برشلونة أمل إسبانيا الأخير بعد خروج ريال مدريد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614460/

تتجه أنظار إسبانيا ومعها كل أنظار عشاق الساحرة المستديرة يوم الأربعاء 1 مايو/أيار، الى ملعب "كامب نو" الذي سيكون مسرحاً للموقعة الساخنة بين برشلونة الجريح وغريمه بايرن ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

تتجه أنظار إسبانيا ومعها كل أنظار عشاق الساحرة المستديرة يوم الأربعاء 1 مايو/أيار، الى ملعب "كامب نو" الذي سيكون مسراحاً للموقعة الساخنة بين برشلونة الجريح وغريمه بايرن ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويعول الجمهور الإسباني كثيراً على برشلونة أفضل فريق في العالم، لحفظ ماء وجه الماتادور الذي بسط سيطرته على اللعبة الأكثر شعبية في العالم  في الأعوام الخمسة الأخيرة على الأقل، حيث أحرز المنتخب الإسباني لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية في آخر نسختيها، ولقب بطل العالم لأول مرة في تاريخه في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

كما هيمنت الأندية الإسبانية على القارة الأوروبية في الأعوام الأخيرة وبالذات برشلونة الذي أحرز جميع الألقاب الممكنة قبل عامين مع مدربه السابق بيب غوارديولا المدرب اللاحق للفريق البافاري بالذات.

وقد توج البرسا بلقب دوري أبطال أوروبا، آخر مرة قبل موسمين على حساب فريق مانشستر يونايتد الانكليزي بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 28 مايو/ايار 2013، على ملعب "ويمبلي" بلندن.

وتوج الفريق الكاتالوني باللقب أربع مرات في مسيرته الإحترافية حتى الآن، من أصل 7 مرات لعب في نهائيات البطولة، متساوياً بعدد الألقاب مع فريق اياكس الهولندي وبايرن ميونخ الالماني، بينما يعد غريمه التقليدي ريال مدريد الذي ودع النسخة الحالية،  الفائز باكبر عدد من المرات باللقب المرموق برصيد 9 مرات، يليه فريق ميلان الايطالي برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول الانكليزي برصيد 5 ألقاب، ومن ثم مانشستر يونايتد وإنتر ميلان برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما.

ولكن برشلونة يحتاج إلى معجزة حقيقة هذه المرة للوصول الى نهائي ويمبلي، والمعجزة هي الفوز بخمسة أهداف دون رد على الأقل لتعويض الهزيمة الساحقة التي مني بها أمام بايرن ميونيخ (0-4) في مباراة الذهاب على ملعب "أليانز أرينا".

وسبق للفريق الكاتالوني أن سحق بايرن ميونيخ برياعية ضمن البطولة نفسها في عام 2009، ولكن الأمور قد تغيرت كثيراً منذ ذلك الحين، وبات الفريق البافاري أفضل وأقوى فريق في أوروبا هذا الموسم، ويحسب له ألف حساب.

واعتبر قلب دفاع الفريق الكاتالوني جيرار بيكيه أن برشلونة هو "الفريق الوحيد الذي بإمكانه قلب هزيمته بنتيجة 4-0 ضد بايرن ميونيخ". وتابع بيكيه قوله: "علينا أن نسجل بسرعة لأن ذلك من شأنه أن يمنحنا الكثير من الثقة".

ويعول البرسا كثيراً على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في المواسم الأربعة الأخيرة، الذي ساهم في اكتساح فريق ميلان الإيطالي (4-0) في إياب الدور ربع النهائي، بهدف سريع أحرزه في الدقيقة السادسة من انطلاق صافرة بداية اللقاء، بالرغم من أن مستواه تراجع قليلاً بعد الاصابة التي تعرض لها موخراً، ولم يقدم شيئاً يذكر في لقاء الذهاب في ألمانيا.

وأشار تيتو فيلانوفا مدرب الفريق الإسباني، في مؤتمر صحفي عقده عشية المواجهة إلى دور ميسي الحاسم في صفوف برشلونة، وقال إنه "إذا كان ميسي في يومه..." قبل أن يصمت ويتيح لكل واحد إتمام كلامه. ولكن الرسالة وصلت إلى صاحبها ومفادها أن ميسي وحده قادر على إحداث هذه المعجزة.

وأضاف فيلانوفا: "نحن نعي صعوبة التحدي الذي ينتظرنا، ولكننا نمثل نادي برشلونة ولا يمكننا الاستسلام واعتبار أنفسنا منهزمين ولاسيما عندما لا تزال أمامنا 90 دقيقة على أرضنا وبين جماهيرنا".

ولكن الفريق الكاتالوني الذي يتسلح بعاملى الأرض والجمهور سيفتقد لجهود لاعبين بارزين في صفوفه بدون ظهيره الايسر خوردي ألبا، ولاعب ارتكازه سيرجيو بوسكيتس.

وفي المقابل يدخل الفريق البافارى اللقاء منتشيا بالفوز الكبير الذي حققه في لقاء الذهاب، محاولا الحفاظ على النتيجة واحترام الخصم الذي سيكون كالجريج الذي سيحاول جاهدا تحسين النتيجة والضغط على مدار الشوطين لقب موازين القوى.

وطالب يوب هاينكس المدير الفني للفريق البافاري لاعبيه بضرورة احترام الخصم وعدم التعويل كثيراً على نتيجة مباراة الذهاب.

وفيما يلي التشكيلة المتوقعة لفريق برشلونة وبايرن ميونيخ لموقعة "الكامب نو" يوم الأربعاء 1 مايو/أيار 2013، وذلك بحسب صحيفة الموندو ديبورتيفو:

تشكيلة برشلونة المتوقعة:

حراسة المرمى: فيكتور فالديس

خط الدفاع: داني الفيس- مارك بارترا- جيرارد بيكيه- ادريانو

خط الوسط: تشافي هيرنانديز - اليكس سونغ – اندرياس انييستا

خط الهجوم: بيدرو رودريغيز- ليونيل ميسي- دافيد فيا

المدرب: تيتو فيلانوفا

تشكيلة بايرن ميونيخ:

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: ديفيد الابا، دانتى، جيروم بواتينغ، فيليب لام

خط الوسط: باستيان شفاينشتايغر، خافي مارتينيز، توماس مولر

خط الهجوم: فرانك ريبيري، ماريو ماندجوكيتش، أرين روبين

المدرب: يوب هاينكس.