التفجيرات في سورية من صنع المعارضة أم النظام؟

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614408/

حمل نائب رئيس الهيئة الاستشارية لتنسيقية الثورة السورية مؤمن كويفاتية النظام مسؤولية التفجيرات التي تقع في سورية مشيرا إلى أن النظام يسعى إلى تخويف الناس، وتوجيه رسالة مفادها أنه يتعرض للاعتداء من قبل مجموعات إرهابية. من جهة أخرى أشار المحلل السياسي وائل الإمام إلى وجود تسجيلات نشرت على الإنترنت توضح أن المعارضة التي تقودها "جبهة النصرة" والعصابات المسلحة، على حد تعبيره، تقف وراء التفجيرات في دمشق.

حمل نائب رئيس الهيئة الاستشارية لتنسيقية الثورة السورية مؤمن كويفاتية النظام مسؤولية التفجيرات التي تقع في سورية مشيرا إلى أن النظام يسعى إلى تخويف الناس، وتوجيه رسالة مفادها أنه يتعرض للاعتداء من قبل مجموعات إرهابية.

كما اتهم كويفاتية حزب الله وإيران بالتورط في الحرب الدائرة في سورية.  وقال إن النظام السوري "ساقط"، وإن القتال الآن مع قوى إقليمية ودولية على الساحة السورية. وأشار إلى أن حزب الله يعارض سياسة النأي بالنفس التي يتبعها لبنان، متهمه بأنه يريد جر المنطقة إلى حرب إقليمية.

من جهة أخرى أشار المحلل السياسي وائل الإمام إلى وجود تسجيلات نشرت على الإنترنت توضح أن المعارضة التي تقودها "جبهة النصرة" والعصابات المسلحة، على حد تعبيره، تقف وراء التفجيرات في دمشق.

وقال وائل الإمام في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن المعارضة لا تقاتل النظام السوري بل تقاتل الشعب وتهجره.

الأزمة اليمنية