ريال مدريد يبحث عن عودة تاريخية أمام بروسيا دورتموند

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614357/

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في المعمورة يوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان، الى ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد، الذي سيكون مسرحاً للمباراة المرتقبة بين ريال مدريد وضيفه بروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في المعمورة يوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان، الى ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد، الذي سيكون مسرحاً للمباراة المرتقبة بين ريال مدريد وضيفه بروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وستكون هذه المباراة بالنسبة لريال مدريد بمثابة "حياة أو موت"، لرد اعتباره بالدرجة الأول بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها في لقاء الذهاب (1-4) يوم الأربعاء الماضي، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بدورتموند، وهي النتيجة التي لم يتوقعها أكثر المتشائمين في القلعة البيضاء.

وسيحاول الفريق الملكي تحقيق "معجزة حقيقة" والفوز بثلاثة أهداف دون أن يهتز شباكه، لكي يبلغ النهائي للمرة الاولى منذ أن توج باللقب آخر مرة في عام 2002 بقيادة الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، صاحب هدف الفوز الرائع في تلك المباراة في مرمى الفريق الألماني الآخر باير ليفركوزن.

ويعول ريال مدريد الذي يراوده حلم الثلاثية (هاتريك)، كثيراً على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف البطولة برصيد 12 هدفاً حتى الآن، وصاحب هدف الأمل في مرمى الفريق الألماني على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، في قيادة اللوس بلانكوس الى نهائي ويمبلدون.

وكان مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو (السبيشل وان)، قد صرح بأن مواطنه النجم رونالدو على ما يرام.

أما عن توقعاته لمباراة الإياب على ملعب "سانتياغو برنابيو" فقال السبيشل وان: "أشعر أن هذا اللقاء هو الأهم في السنوات العشر الأخيرة بالنسبة لريال مدريد ... إنها كرة القدم وكل شيء ممكن. يجب علينا أن نحاول الاستمتاع على أرض الملعب على الرغم من أننا في وضع صعب، في مباراة الغد يجب أن نلعب دقيقة بدقيقة وهدف لهدف حتى الرمق الأخير من المباراة".

ومن جانبه أكد الدولي الألماني سامي خضيرة (التونسي الأصل)، بأن الفريق الملكي يحتاج إلى تألق زميله النجم كريستيانو رونالدو وأهدافه لجعل المستحيل ممكناً، في لقاء الإياب ضد بوروسيا دورتموند. وقال: "كل من يعرف رونالدو متأكد من دوره الهام في صفوف الفريق الملكي سواء سجل أو لم يسجل، إنه لاعب محترف كبير ورائع كبقية اللاعبين، لكننا نحتاج إلى تألقه وأهدافه بشكل لم يسبق له مثيل ليلة الثلاثاء، وأتمنى أن نحقق إنجازاً كبيراً ونبلغ النهائي".

وفي المقابل، سيحاول بروسيا دورتموند مواصلة مشواره الرائع في النسخة الحالية للبطولة والوصول الى المباراة النهائية المقررة على ملعب "ويمبلي" في لندن، وإثبات جدارته بالفوز التاريخي الذي حققه على الميرنيجي بقيادة مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب الرباعية "سوبر هاتريك" في شباك دييغو لوبيز.

وكان فريق بروسيا دورتموند هو الفريق الوحيد بين رباعي نصف النهائي الذي لم يهزم حتى الآن في المسابقة خلال الموسم الحالي، قد تفوق على الفريق الملكي في دور المجموعات أيضا، إذ فاز عليه (2-1) ذهاباً على ملعب ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بدورتموند، ومن ثم تعادل الفريقان (2-2) إياباً على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد.

وفيما يلي التشكيلة الأساسية المتوقعة لكل من الفريقين في مباراة "سانتياغو برنابيو":

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة:

لحراسة المرمى: دييغو لوبيز

لخط الدفاع: سيرخيو راموس، بيبي، رافاييل فاران، فابيو كوينتراو

لخط الوسط: سامي خضيرة، تشابي ألونسو، مسعود أوزيل، أنخيل دي ماريا

لخط الهجوم: كريستيانو رونالدو، جونزالو هيغوايين.

المدرب: البرتغالي جوزيه مورينيو.

تشكيلة بروسيا دورتموند المتوقعة:

لحراسة المرمى: رومان فايدنفيلر

لخط الدفاع: لوكاش بيجيك، نيفين سوبوتيتش، ماتس هاملز، مارسيل شميلتسر

لخط الوسط: ياكوب بلاشيكوفسكي، ماركو رويس، ماريو غوتسه، سفين بيندر، إيلكاي غيوندوغان

لخط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي

المدرب: يورغين كلوب