الخارجية الروسية: موسكو تدعو إلى عدم التأخر بعقد جولة جديدة من المفاوضات بين السداسية وإيران

أخبار العالم

الخارجية الروسية: موسكو تدعو إلى عدم التأخر بعقد جولة جديدة من المفاوضات بين السداسية وإيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614340/

صرح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم 30 أبريل/نيسان أن موسكو تدعو إلى عدم التأخير بعقد جولة جديدة للمفاوضات بين السداسية وإيران.

صرح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم 30 أبريل/نيسان أن موسكو تدعو إلى عدم التريث بعقد جولة جديدة من المفاوضات  بين السداسية وإيران.

وقال ريابكوف:" ندعو إلى إجراء المفاوضات في أسرع وقت، ونعتبر أن بعض التقدم، وإن كان غير كاف، في الاتجاه المطلوب قد تم إحرازه من وجهة نظر مضمون المفاوضات". وأضاف قائلا:" لكن تأخيرها أمر غير مبرر".

وأوضح المسؤول الروسي، في هذه الأثناء، أنه ليس هنالك، مع الاسف، اتفاق حول مكان وموعد عقد الجولة القادمة. واستطرد قائلا:" لا نزال نتعاون في هذا الموضوع مع شركائنا في السداسية والإيرانيين".

ريابكوف: الحديث عن استئناف المشاورات في إطار "2+2" بين روسيا والولايات المتحدة سابق لأوانه

صرح سيرغي ريابكوف أن الحديث عن استئناف المشاورات في إطار "2+2" بين روسيا والولايات المتحدة سابق لأوانه. وقال:" لقد أدلى بعض الممثلين الروس بتصريحات مفادها أن التعاون في هذا الإطار أمر ممكن، لكني أريد التأكيد بأن  القرار الآن بيد قادة دولتينا".

وبحسب قول ريابكوف فإن  مسألة زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لموسكو تدرس حاليا. وقال:" ليست هنالك اتفاقات نهائية في هذا المجال. لكني لا استبعد انها ستظهر قريبا. وتعتبر هذه الزيارة ضرورية ، علما أن علاقاتنا تواجه مشاكل كثيرة. ويدور الحديث عن تلك المشاكل على مختلف المستويات. كما يبحثها وزيرا الخارجية سيرغي لافروف وجون كيري في الآونة الأخيرة خلال الاتصالات الكثيرة التي تجري بينهما".

وبحسب قول نائب وزير الخارجية الروسي فإن الاجندة الدولية والنزاعات الإقليمية والرقابة على الأسلحة تتطلب  بحثا مفصلا. وختم بقوله:" آمل أن تجري  زيارة  كيري لروسيا في أقرب وقت".

المصدر: وكالة إيتار – تاس" الروسية