الحريري.. من واشنطن إلى باريس وأنقرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61434/

التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري الذي وصل إلى فرنسا قادما من الولايات المتحدة. وقد دام الاجتماع نحو 45 دقيقة من دون أن يدلي أي من الطرفين بتصريح. ومن المفترض أن يكون الحريري قد توجه بعد ذلك إلى أنقرة ليلتقي في وقت لاحق من يوم الجمعة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته أحمد داود أوغلو.

التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بقصر الإليزيه بالعاصمة باريس رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري الذي وصل إلى فرنسا قادما من الولايات المتحدة.
وقد دام الاجتماع نحو 45 دقيقة من دون أن يدلي أي من الطرفين بتصريح. ومن المفترض أن يكون الحريري قد توجه بعد ذلك إلى أنقرة ليلتقي في وقت لاحق من يوم الجمعة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته أحمد داود أوغلو.
وتأتي هذه اللقاءات بعدما انهارت حكومة سعد الحريري كوزارة وحدة وطنية بانسحاب وزراء المعارضة وتكليف الرئيس اللبناني ميشال سليمان لها بتصريف الأعمال.

هذا ومن المنتظر ان يشرع الرئيس اللبناني باستشارات نيابية لتسمية رئيس الوزراء اللبناني الجديد يوم الاثنين المقبل، حسب ما أكده رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

رئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية  أنور بن ماجد عشقي

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية