مؤتمر في إيران لضحايا الأسلحة الكيميائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614315/

بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الأسلحة الكيميائية، عقد في طهران مؤتمر شارك فيه العديد من ضحايا هذه الاسلحة ليتحدثوا عن مآسيهم، وليذكّروا العالم بمخاطر هذا النوع من الأسلحة وضرورة التخلص منها.

متحف السلام في العاصمة الإيرانية طهران وبمناسبة اليوم العالمي لضحايا الأسلحة الكيميائية كان على موعد مع مؤتمر عقدته مؤسسة ضحايا هذه الأسلحة في ايران لتذكير العالم بخطورتها، والتبعات التي تنتج عنها وما تتركه من آثار تنعكس على حياة من نجا منها، وقد حضر المؤتمر إيرانيون ويابانيون عانوا من ويلات استخدام هذه الأسلحة.

علما ان أمريكا استخدمت بدورها هذه الأسلحة بشكل واسع في حرب فيتنام.. والآن وبينما تتهم دمشق باستخدامها من دون دليل وتبدي تخوفها من ذلك، تواصل واشنطن نشر الدمار في افغانستان والعراق وفي العديد من الدول الاخرى.

كما تم استخدام هذا النوع من الأسلحة ايضا في الحرب العراقية الايرانية، حيث ما زالت مدينة حلبجة في شمال العراق تحكي مأساة عائلات ابيدت عن بكرة أبيها.

من جديد يعود شبح استخدام هذه الأسلحة في الصراع، الذي تشهده سورية والخوف المتصاعد من وقوع هذه الأسلحة بيد جهات إرهابية مدعومة من جهات دولية وإقليمية، لا تتورع عن استخدامها من أجل تحقيق مآربها، مما يخلق كارثة إنسانية وبيئية تنعكس تبعاتها على كل المنطقة في حال استخدامها.

المزيد في التقرير المصور

فيسبوك 12مليون