بن علي: لا رئاسة مدى الحياة ولن اترشح لانتخابات 2014

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61431/

اكد الرئيس التونسي زين العابدين بن على في خطاب موجه للشعب التونسي يوم الخميس 13 يناير/كانون الثاني انه يفهم التونسيين ويفهم مطالبهم، مضيفا ان لا رئاسة في تونس مدى الحياة. وقال بن علي " كفى لجوء للرصاص واعطيت اوامري لوزير الداخلية بوقف ذلك"، مشيرا الى انه لن يترشح لانتخابات الرئاسة في 2014.

اكد الرئيس التونسي زين العابدين بن على في خطاب موجه للشعب التونسي يوم الخميس 13 يناير/كانون الثاني انه يفهم التونسيين ويفهم مطالبهم، مضيفا ان لا رئاسة في تونس مدى الحياة. وقال بن علي " كفى لجوءاللرصاص واعطيت اوامري لوزير الداخلية بوقف ذلك"، مشيرا الى انه سيعلن عن تغييرات استجابة لمطالب الشعب.

واعلن بن على عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 2014.
واضاف بن علي انه اعطى اوامر لوزير الداخلية بعدم اطلاق النار الا في حالات قصوى، مشيرا الى انه لم يقبل ابدا ان تسيل قطرة من دماء التونسيين.
وذكر بن علي انه اعطى اوامره للتفريق بين الجماعات المنحرفة والناس العاديين، مضيفا انه قد تمت مغالطته من قبل المسؤولين وستتم معاقبتهم.
واضاف بن على: "اطالب اللجنة المكلفة بالتحقيق بتحديد مسؤولية كل الاطراف في هذه الاحداث".
ووعد الرئيس التونسي بدعم الديمقراطية وتفعيل التعددية واعطاء الحرية كاملة للاعلام بكل وسائله ورفض أي شكل من اشكال الرقابة وعدم غلق الانترنيت. 
واكد بن على انه اعطى اوامر للحكومة بتخفيض اسعار السلع كالخبز والسكر والحليب.
 هذا وسمع صوت طلقات نارية في قلب العاصمة التونسية ، كما قامت الشرطة باغلاق احدى المناطق في العاصمة. وقد اسفرت المواجهات في البلد منذ تجددها اليوم عن مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات  بالإضافة إلى حدوث خسائر مادية جسيمة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية