جدل حول فساد مالي يدفع امير كوستوريتسا الى اعتزال الحياة الاجتماعية وإعلان "وفاته"

متفرقات

جدل حول فساد مالي يدفع امير كوستوريتسا الى اعتزال الحياة الاجتماعية وإعلان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614276/

أعلن المخرج الصربي الشهير امير كوستوريتسا عزمه الانعزال عن الحياة الاجتماعية والتقوقع في ذاته، وانه لن يدلي بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية من الآن فصاعداً، أو التعبير عن موقف سياسي أو تولي أي منصب حكومي، مشددأً على أنه "الآن ميت بالنسبة لوسائل الإعلام".

أعلن المخرج الصربي الشهير امير كوستوريتسا عزمه الانعزال عن الحياة الاجتماعية والتقوقع في ذاته، وانه لن يدلي بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية من الآن فصاعداً، أو التعبير عن موقف سياسي أو تولي أي منصب حكومي، مشددأً بالقولعلى أنه "الآن ميت بالنسبة لوسائل الإعلام".

وجاء هذا الإعلان في آخر لقاء متلفز حتى الآن مع قناة B-92 المحلية، رداً على اتهامات تعرض لها المخرج العالمي منذ مطلع العام الحالي، بتبذير أموال حكومية، حين كان في منصب مدير محمية "موكرا-غورا" الطبيعية في صربيا.

يُشار الى ان المحمية الطبيعية، التي يعني اسمها بالعربية الجبل المبلل، قد تعرضت لحملة تفتيش، خلص القائمون عليها إلى أن إدارة المحمية قد أهدرت مالاً عاماً بقيمة 2,7 مليون يورو من ضمن الميزانية المخصصة لها.

ونفى كوستوريتسا الاتهامات الموجهة له، وأوضح ان الأمر لا يتعلق بتجاوز الصلاحيات المتاحة، وانما عن "مخالفات قوانين الحسابات المالية"، وقال انه لم تعد لديه أية دوافع "للصراع أكثر"، وان الجدل الدائر حول هذا الأمر كان بمثابة "القشة التي قصمت ظهر البعير".

يُذكر ان محمية "موكرا-غورا" تأسست بقرار من الحكومة الصربية في نهاية عام 2005  كشركة محدودة المسؤولية، وتشمل مساحتها 10,8 ألف هكتار محاذية للحدود مع البوسنة والهرسك. وقد ترأس المخرج العالمي المحمية منذ تأسيسها وبنى فيها مدينة خشبية، تحولت معلمأً سياحياً شهيراً يقصده زوار البلاد.

المصدر: "نيوز رو"

أفلام وثائقية