ديفيد هاي يتحدى "الدبابة الالمانية" مانويل شاعر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614263/

يواجه الملاكم البريطاني ديفيد هاي بطل العالم السابق للوزن الثقيل حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، متحديه مانويل شاعر السوري الأصل، المعروف بـ "الدبابة الألمانية" في النزال الذي سيجمعهما في 29 يونيو/حزيران المقبل، في مدينة مانشستر.

يواجه الملاكم البريطاني ديفيد هاي بطل العالم السابق للوزن الثقيل حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، متحديه مانويل شاعر السوري الأصل، المعروف بـ "الدبابة الألمانية" في النزال الذي سيجمعهما في 29 يونيو/حزيران المقبل، في مدينة مانشستر، وذلك حسب "BoxingScene".

وكان هاي قد هزم مواطنه المشاكس ديريك تشيسورا بالضربة القاضية، في آخر نزال خاضه يوم السبت 14 يوليو/تموز 2012 في لندن.

يذكر أن هاي كان قد خسر لقب بطل العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، بعد هزيمته على يد الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق، بالنقاط في نزال توحيد الألقاب الذي جرى بينهما يوم 2 يوليو/تموز عام 2011 على حلبة "ملعب ايمتيكس" بمدينة هامبورغ في ألمانيا.

وفي المقابل فاز الملاكم الألماني مانويل شاعر على مواطنه ياكوب ساغلام (التركي الأصل)، في آخر نزال خاضه يوم الجمعة 22 فبراير/شباط الماضي، في رومانيا، محتفظاً بذلك بلقب بطل "WBC-Silver" للوزن الثقيل.

وحقق مانويل شاعر (27 عاما)، انتصاره الـ 22 (منها 12 نزالاً بالضربة القاضية)، إلى حد الآن في مسيرته الاحترافية، مقابل هزيمة واحدة فقط مني بها أمام الأوكراني فيتالي كليتشكو حامل لقب بطل العالم في الوزن الثقيل بحسب مجلس الملاكمة العالمي (WBC)، في 8 سبتمبر/أيلول عام 2012، في "المجمع الرياضي الأولمبي" في موسكو.