هنية يأمر أجهزة الأمن في غزة بالحفاظ على التهدئة الميدانية مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61426/

أصدر إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة تعليمات واضحة لوزارة الداخلية وقادة الأجهزة الأمنية بالحفاظ على التهدئة الميدانية مع إسرائيل. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس بعد اجتماع هنية في مكتبه بغزة مع وزير الداخلية في حكومته وقادة الأجهزة الأمنية والشرطة بحضور عدد من الوزراء.

أصدر إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة تعليمات واضحة لوزارة الداخلية وقادة الأجهزة الأمنية بالحفاظ على التهدئة الميدانية مع إسرائيل.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس يوم الخميس 13 يناير/كانون الثاني بعد اجتماع هنية في مكتبه بغزة مع وزير الداخلية في حكومته وقادة الأجهزة الأمنية والشرطة بحضور عدد من الوزراء.
وقال النونو إن هنية "وضع قادة الأجهزة الأمنية والمجتمعين في صورة آخر التطورات السياسية والميدانية بما في ذلك الرسالة التي وصلت من الأشقاء في مصر حول النوايا العدوانية لإسرائيل".
وأكد المتحدث أن دور الأجهزة الأمنية "يقتضي حماية السفينة الفلسطينية وتطوير الإجراءات لتعزيز وحدة وصمود وتفاهم الشعب الفلسطيني".
وأضاف أن هنية "شدد على ترسيخ التعاون مع كافة مكونات الشعب الفلسطيني وتكثيف الاتصالات خاصة مع الأخوة في مصر لكبح أي عدوان على شعبنا".
وأشاد هنية، حسبما قاله النونو "بمقاومة الشعب الفلسطيني للحفاظ على مقدرات شعبنا وتفويت الفرصة على الاحتلال للاستفراد بقطاع غزة في وقت يختاره هو ويتجاوز من خلاله الأزمة السياسية والداخلية على حساب الدم الفلسطيني".
كما طالب إسماعيل هنية المجتمع الدولي بوضع حد "لجرائم الاحتلال وعدوانه على الشعب الفلسطيني وحصاره على غزة".

هذا وكان مسؤولون فلسطينيون قد نقلوا عن زعماء عدة فصائل فلسطينية في قطاع غزة، أنهم وعدوا بوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، بعد أن حذرت مصر من أن مواصلة إطلاقها قد يشعل حربا جديدة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية