تبرئة وزير الإسكان المصري الأسبق أحمد المغربي من تهمة الاستيلاء على أراضي الدولة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614253/

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها اليوم 29 أبريل/نيسان، ببراءة وزير الإسكان المصري الأسبق أحمد المغربي ورجل الأعمال الهارب أكرم عضاضة من تهمة الاستيلاء على أراضي الدولة وإهدار المال العام بما قيمته 25 مليون جنيه مصري.

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها اليوم 29 أبريل/نيسان، ببراءة وزير الإسكان المصري الأسبق أحمد المغربي ورجل الأعمال الهارب أكرم عضاضة من تهمة الاستيلاء على أراضي الدولة وإهدار المال العام بما قيمته 25 مليون جنيه مصري مع إحالة الدعويين المدنيتين إلى المحكمة المدنية المختصة لنظرهما. وجاء الحكم بالبراءة في ضوء التصالح وفقا لأحكام القانون.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المغربي وعضاضة إلى المحكمة الجنائية بعد اتهام الوزير الأسبق بتخصيص قطعة أرض بمنطقة المستثمرين في مدينة القاهرة الجديدة لصالح شركة المجموعة العربية للاستثمار العقاري لإقامة مشروع إسكاني متميز بناء على طلب تقدم به المتهم الثاني أكرم عضاضة باعتباره المدير المسؤول بالشركة آنذاك بأسعار أقل من سعر التخصيص في ذلك الوقت مما ربح المتهم الثاني نحو 25 مليون جنيه قيمة الفارق بين سعر التخصيص للمتر والسعر الحقيقي.

كما وجهت النيابة العامة إلى المغربي تهمة الإضرار العمدي بالمال العام بإصدار قرار بإلغاء قرار التخصيص الصادر لصالح شركة المجموعة العربية للاستثمار وذلك بناء على طلب تقدم به المتهم الثاني لهيئة المجتمعات العمرانية قاصدا بذلك أن يكون التخصيص لصالحه شخصيا دون الشركة التي يرأس مجلس إدارتها.

المصدر: قناة "النيل" للأخبار

 

الأزمة اليمنية