الإمارات العربية والعراق وموريتانيا تشارك لأول مرة في معرض "أرابيا إكسبو" الدولي ببطرسبورغ

أخبار العالم العربي

الإمارات العربية والعراق وموريتانيا تشارك لأول مرة في معرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614250/

تشارك الإمارات العربية والعراق وموريتانيا لأول مرة في معرض "أرابيا إكسبو" الدولي الذي سيقام في مدينة بطرسبورغ الروسية، وسوف تعرض هذه الدول منتجاتها ضمن أجنحة خاصة بها في نهاية الشهر الحالي في مدينة بطرسبورغ الروسية.

 تشارك الإمارات العربية والعراق وموريتانيا لأول مرة في معرض "أرابيا إكسبو" الدولي الذي سيقام في مدينة بطرسبورغ الروسية، وسوف تعرض هذه الدول منتجاتها ضمن أجنحة خاصة بها.

وكشف فلاديسلاف لوتسينكو المدير المساعد لمجلس الأعمال الروسي العربي يوم 29 أبريل/نيسان عن هذه المعلومة عن أن 15 بلدا عربيا بما فيه الجزائر والعراق ولبنان والسودان والمغرب ومصر والكويت أكدت مشاركتها في المعرض. وقال لوتسينكو إن تلك البلدان هي التي تهتم الآن  بالتعاون مع روسيا مبرزا أن  العلاقات بين رجال الأعمال في روسيا والبلدان العربية يمكن أن  تساعد فيما بعد في بلورة  النهج السياسي. أما من جانب روسيا فستشارك في المعرض أكثرعن 50 مؤسسة وشركة على مستوى الأقاليم الروسية.

وأكد فلاديمير يفتوشينكوف رئيس مجلس الأعمال الروسي العربي وسيرغي كاتيرين رئيس غرفة  التجارة والصناعة الروسية  مشاركة الجانب الروسي في المعرض. أما مشاركة الجانب العربي فأكدها كل من عدنان قصار رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعةفي البلاد العربية وسلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

ومن المقرر أن ينطلق معرض "آرابيا إكسبو" الدولي الثالث في العاصمة الشمالية لروسيا في الفترة ما بين 30 مايو/أيار و1 يونيو/حزيران بالتزامن مع انعقاد الاجتماع الحادي عشر لمجلس الأعمال الروسي العربي.

وتعقد على هامش المعرض بضعة منتديات بحسب أنواع البزنس حيث سيبحث رجال الأعمال التعاون في مجالات مثل النفط والغاز والبنية التحتية والإنشاء والمواصلات والمبتكرات وبناء المكائن والزراعة والسياحة.

وبحسب تقديرات الخبراء فإن التبادل السلعي بين روسيا والبلدان العربية ازداد في السنوات الأخيرة بمقدار 10 أضعاف، ووصل إلى نحو 15 مليار دولار سنويا.

المصدر:  وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء