السعودية.. الحكم بالسجن على سبعة اشخاص بتهمة الارتباط بتنظيم "القاعدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614243/

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب بالسعودية حكما بسجن 8 اشخاص بتهم منها تأييد العمليات التخريبية التي حصلت داخل المملكة وخارجها ، والارتباط بتنظيم "القاعدة"، بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب بالسعودية حكما بسجن 8 اشخاص بتهم منها تأييد العمليات التخريبية التي حصلت داخل المملكة وخارجها، والارتباط بتنظيم "القاعدة"، بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وحكمت المحكمة، الاحد 28 ابريل/ نيسان على المدانين بالسجن مدد متفاوتة بين 4 اشهر و8 سنوات والمنع من السفر بعد انقضاء محكوميتهم وهم ضمن مجموعة مؤلفة من 12 متهما، بينهم يمني والباقون سعوديون. وبرأت متهما تاسع واجلت البت في وضع ثلاثة آخرين في المجموعة نفسها.

كما بينت المحكمة ان بعضهم ادين لعلمهم "بمخطط يستهدف مصفاة بترولية وعدم الإبلاغ عن من يخطط لاستهداف تلك المصفاة، وانتهاج بعضهم المنهج التكفيري من خلال حيازة مستندات نصية في هذا الشأن، والمشاركة في مواقع ومنتديات مناوئة وموغلة في التكفير".

وقالت المحكمة ان بعضهم قام "بنشر الفكر التكفيري من خلال توزيع الكتب والمنشورات في الدعوة للتكفير، ومحاولة بعضهم تعلم كيفية صنع المتفجرات واقتران ذلك باستعدادهم للقيام بأي عملية داخل المملكة تستهدف المجمعات السكنية التي يقطنها الرعايا الأجانب وحيازة بعضهم للأسلحة والذخائر بقصد الإخلال بالأمن ".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية