الحكومة الإسرائيلية تدرس امكانية التدخل في سورية درءاً لخطر الكيميائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614237/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس بان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية عقد اجتماعا لبحث مسألة السلاح الكيميائي السوري.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس بان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية عقد اجتماعا لبحث مسألة السلاح الكيميائي السوري. 

وأضاف المراسل ان الاجتماع، الذي عقد مساء الاحد 28 أبريل/ نيسان وأستمر 4 ساعات، تناول تقارير الاستخبارات الإسرائيلية والإجراءات التي يجب اتخاذها إزاء تطورات الأزمة السورية. كما بحث امكانية التدخل الاسرائيلي لمنع وصول الاسلحة الكيميائية الى ايدي المتشددين في سورية أو "حزب الله".

وتناول الاجتماع من جانب آخر ما نقلته صحيفة "معاريف" عن ما يسمى "المجلس العسكري السوري" المعارض أن مقاتلات إسرائيلية أغارت على مقر القيادة المسؤولة عن الأسلحة الكيميائية في دمشق، وتحليق المقاتلات فوق القصر الرئاسي في دمشق، إلا أن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على هذا الموضوع.

وفي الشأن الإيراني قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق غابي أشكنازي إن تل أبيب قادرة على تحمل تبعات أي ضربة لمنشآت إيران النووية. تصريحات أشكنازي هذه كررها رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية السابق عاموس يادلين الذي حمل الولايات المتحدة مسؤولية استمرار إيران في تطوير برنامجها النووي.

خبير: العمليات العسكرية الاسرائيلية مستمرة منذ أشهر داخل العمق السوري

قال الخبير بالشؤون الأمنية فادي نحاس لقناة "روسيا اليوم" ان العمليات العسكرية الاسرائيلية، من خلال الهجمات الجوية، مستمرة منذ أشهر داخل العمق السوري.

وأضاف نحاس ان ما يقلق اسرائيل في الملف السوري هو مسألة انتقال وتسريب وسائل قتالية واستراتيجية ومواد حرب كيميائية من مخازن الجيش السوري الى "حزب الله".

المصدر: "روسيا اليوم"