المنشد السويدي ماهر زين يعبر عن إعجابه بالمسجد الأزرق ويستعد لحفل في تركيا

متفرقات

المنشد السويدي ماهر زين يعبر عن إعجابه بالمسجد الأزرق ويستعد لحفل في تركيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614203/

حط المنشد السويدي ماهر زين في تركيا وذلك في إطار جولته التي تشمل أمريكا وكندا وبعض البلدان العربية. وقد نشر زين، وهو من أصل لبناني، صورأً على صفحته في موقع "فيسبوك"، ظهر فيها بالمسجد الأزرق في اسطنبول، معبراً عن إعجابه به.

حط المنشد السويدي ماهر زين في تركيا وذلك في إطار جولته التي تشمل أمريكا وكندا وبعض البلدان العربية، كما أفاد بذلك موقع "جولولي".

وقد نشر زين، وهو من أصل لبناني، صورأً على صفحته في موقع "فيسبوك"، ظهر فيها مع المنشد مسعود كريتس، أثناء تواجدهما في مسجد السلطان أحمد باسطنبول، المعروف في تركيا بالمسجد الأزرق.

وعبر ماهر زين عن إعجابه بالمسجد من خلال تعليق أرفقه بالصور، قال فيه ان هذا المسجد بُني في عام 1616 ويضم 21 ألف قطعة من السيراميك الأزرق "الذي يبين روعة وجمال العمارة الإسلامية".

وينتظر عشاق المنشد ماهر زين في تركيا بداية شهر يونيو/حزيران القادم الذي سيشهد إحياء حفله الأول في البلاد.

وكان زين قد أحيى عددا من الحفلات في المملكة المتحدة هدفت الى تقديم مساعدات للشعب السوري، كما اقام حفلات في كندا لمدة 10 أيام.

أما حفلته الفنية الأخيرة فكانت في تونس، حيث خصص عائداتها لدعم المشاريع التنموية في البلاد.

يُذكر ان ماهر زين يغني، بالإضافة الى العربية، بعدة لغات اخرى ، منها الإنكليزية والفرنسية والتركية، كما انه شارك المغني الكندي الباكستاني الأصل عرفان مكي أغنية "أنا أؤمن" التي حققت شهرة عالمية واسعة في السنتين الأخيرتين.

أفلام وثائقية