ملياردير روسي يحصل على مخطوطة "الإفطار في تيفاني" في مزاد علني

متفرقات

ملياردير روسي يحصل على مخطوطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614181/

حصل الملياردير الروسي إيغر سوسين على النسخة اليدوية من رواية "الإفطار في تيفاني" ، التي خطها الأديب الأمريكي ترومان كابوتيه، وذلك مقابل 306 آلاف دولار أمريكي، وذلك في مزاد علني.

حصل الملياردير الروسي إيغر سوسين على النسخة اليدوية من رواية "الإفطار في تيفاني"، التي خطها الأديب الأمريكي ترومان كابوتيه، مقابل 306 آلاف دولار أمريكي، وذلك في مزاد RR Auction العلني، وفقاً لما أفاد به موقع "أيف" الروسي.

وقد تجاوز ثمن المخطوطة مبلغ 250 ألف دولار الذي توقعه المشرفون على المزاد كحد أدنى لها. وبحسب الموقع فإن سوسين، وهو مالك سلسلة محلات تجارية تحمل اسم "العجوز خطابيتش"، بطل أحد الأفلام السوفيتية القديمة، يزمع عرض المخطوطة في موسكو وموناكو.

وكان كاتب الرواية التي جاءت في 84 صفحة قد أرسلها الى دار Random House للنشر في عام 1958، وهي تعج بالكثير من الملاحظات على هوامش الصفحات، بما فيها استبدال اسم بطلة الرواية من كوني غوستافسون الى هولي غولايتلي.

يُشار الى ان عام 1958 شهد كذلك أول نشر للراوية المذكورة في وسائل الإعلام الأمريكية، وكان ذلك في مجلة "إيسكاوير"، تزامناً مع إصدار دار النشر للرواية.

وقد تم تصوير فيلم يحمل عنوان الرواية نفسه في عام 1961 من إخراج بليك إدواردز، أدت فيه أودري هيبيرن فيه دور البطولة. وتعتبرموسيقى الفيلم من أهم المحطات الفنية للملحن الأمريكي الشهير هنري مانسيني.

أفلام وثائقية