الحكومة الايطالية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية على وقع اطلاق نار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614167/

ادت الحكومة الايطالية الجديدة برئاسة انريكو ليتا اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية جورجيو نابوليتانو اليوم 28 أبريل/نيسان على وقع اطلاق نار بالقرب من القصر الجمهوري.

افادت قناة RaiNews 24 الايطالية باصابة شخصين بجروح في اطلاق نار امام مقر الحكومة الايطالية في روما يوم الأحد 28 أبريل/ نيسان.

وحسب القناة فإن مجهولا أطلق النار على عناصر الشرطة الواقفين أمام مكتب رئيس الوزراء الايطالي، ما أسفر عن اصابة اثنين منهم.

بدورها أفادت وكالة أنسا الايطالية بإلقاء القبض على المجهول. 

وفي هذه الاثناء  كانت الحكومة الايطالية الجديدة برئاسة انريكو ليتا تؤدى اليمين الدستورية في قصر كيرينالي مقر رئيس الدولة الواقع على بعد زهاء كيلومتر واحد عن مقر الحكومة.

وكان الرئيس نابوليتانو قد كلف ليتا (46عاما) عن الحزب الديمقراطي يوم 24 ابريل/نيسان بتشكيل الحكومة. وقد قدم ليتا يوم السبت الماضي بعد مشاورات مع قيادات غالبية الاحزاب السياسية قائمته بأسماء اعضاء الحكومة الـ 21 الى رئيس الجمهورية.  

وتمثل الحكومة الجديدة طيفا واسعا من القوى السياسية، اذ تضم ممثلين عن الحزب الديمقراطي وحزب "شعب الحرية" الذي يرأسه رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلوسكوني،  و"الخيار المدني" لرئيس الحكومة السابق ماريو مونتي، وعن احزاب اخرى، وكذلك ثلاثة وزراء تقنوقراطيين لا ينتمون الى أي حزب. كما تشكل النساء ثلث عدد وزراء الحكومة الجديدة، وبينهن وزيرة من اصول افريقية..