اعتقال 12 عنصرا من البلاك بلوك بعد هجومهم على قصر الاتحادية بالقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614145/

اعتقلت الشرطة المصرية 12 عنصرا ملثما من مجموعات "البلاك بلوك" بعد تورطهم في هجوم على قصر الاتحادية الرئاسي وإحراق سيارة شرطة، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني.

اعتقلت الشرطة المصرية 12 عنصرا ملثما من مجموعات "البلاك بلوك" بعد تورطهم في هجوم على قصر الاتحادية الرئاسي وإحراق سيارة شرطة، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني.

وقال المصدر الامني لوكالة الأنباء الرسمية في مصر أن "الاجهزة الأمنية القت القبض على 12 شخصا من مثيري الشغب خلال الأحداث التي شهدها محيط قصر الاتحادية الجمعة".

كما أوضح المصدر أنه سيجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقبوض عليهم، ذلك بعدما القوا الحجارة والألعاب النارية داخل قصر الاتحادية، بالإضافة لإحراق سيارة شرطة في المنطقة مساء الجمعة. وتبادلت مجموعات البلاك بلوك ورجال الشرطة الرشق بالحجارة يوم امس الجمعة، وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس أن "الشرطة أطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق الملثمين".

من جهة ثانية نقل التلفزيون المصري صباح اليوم السبت أن "عشرين مصابا سقطوا نتيجة الاشتباكات التي حدثت بين الشرطة والبلاك بلوك أمام قصر الرئاسة الجمعة". في حين قال مصدر أمني أخر أن "ثلاثة من رجال الأمن، بينهم ضابطان، أصيبوا في الاشتباكات".

هذا، وتنشط مجموعات البلاك بلوك (متظاهرون ملثمون يرتدون ملابس سوداء كاملة) في مصر منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وتتبنى تلك المجموعات مبادئ العنف والاشتباك مع قوات الأمن وممتلكات جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المصري محمد مرسي. وقد أصدر النائب العام المصري قبل ثلاثة شهور قرارا بملاحقة أعضاء مجموعة "بلاك بلوك" باعتبارها جماعة إرهابية.  

وشهد محيط قصر الاتحادية بالذات أحداث عنف أكثر من مرة ، كانت أشدها في ديسمبر/كانون الاول الماضي حين سقط عشرة قتلى في اشتباكات بين أنصار الرئيس المصري ومعارضيه، اغلبهم من مؤيديه.

المصدر: وكالتا "الشرق الاوسط" + "فرنس برس" للأنباء

الأزمة اليمنية