قائد عسكري في حزب العمال الكردستاني: انسحاب المقاتلين الاكراد من تركيا لن ينتهي قبل الخريف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614130/

اعلن المسؤول الثاني في حزب العمال الكردستاني، القائد العسكري مراد كرايلان ان انسحاب المسلحين الاكراد من تركيا سينتهي الخريف المقبل، داعيا انقرة الى السماح لوفد من الحزب بزيارة عبد الله اوجلان في سجنه.

اعلن المسؤول الثاني في حزب العمال الكردستاني، القائد العسكري مراد كرايلان ان انسحاب المسلحين الاكراد من تركيا سينتهي في الخريف المقبل على ابعد تقدير.

ونقلت صحيفة "راديكال" التركية في عددها الصادر يوم السبت 27 ابريل/نيسان عن كرايلان قوله في حديث معها انه "بحسب المعلومات التي بين يدي فان الانسحاب لا يتوقع ان ينتهي قبل الخريف".

واوضح القائد العسكري ان زعيم الحزب المسجون عبد الله اوجلان، الذي تتفاوض معه السلطات التركية منذ اشهر من اجل حل النزاع مع الاكراد ، يرغب في انسحاب سريع "قبل الخريف"، معبرا في نفس الوقت عن شكوكه في قدرة حزبه على احترام مهلة كهذه.

وكان كرايلان قد اعلن الخميس الماضي ان قوات حزب العمال الكردستاني ستبدأ الانسحاب من تركيا اعتبارا من 8 مايو/ايار المقبل وستتجمع في قواعدها بشمال العراق وفقا لتعليمات صادرة عن اوجلان.

ودعا كرايلان، حسب "راديكال"، السلطات التركية الى السماح لوفد من حزب العمال الكردستاني بالتوجه الى جزيرة ايمرالي في شمال غرب تركيا حيث سجن عبد الله اوجلان للاجتماع معه، معتبرا ان "السماح له بالتحدث مباشرة امام مجموعة من رفاقنا سيكون فعالا اكثر بكثير".

يذكر انه منذ الاعلان عن محادثات السلام اواخر ديسمبر/كانون الاول الماضي تجري اتصالات بين اوجلان وانصاره المقاتلين بواسطة رسائل ينقلها نواب من حزب السلام والتنمية (الكردي الممثل في البرلمان التركي) يسمح لهم بلقاء الزعيم التاريخي لحزب العمال الكردستاني في السجن، حيث تدعو احدى هذه الرسائل الحزب الكردستاني الى وقف اطلاق النار والانسحاب، وقد تليت امام حشد من مئات الاف الاكراد في 21 مارس/آذار في ديار بكر كبرى المدن الكردية جنوب شرق الاناضول.

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية