الخارجية الروسية: موسكو قلقة من الازمة الحكومية في لبنان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61402/

اعربت موسكو عن قلقها من الازمة الناشئة في الحكومة اللبنانية وتدعو اطراف النزاع الى الاحجام عن اية خطوات تخرج عن اطار الدستور. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية صادر في 13 يناير/كانون الثاني. وقالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو ستواصل تقديم المساعدة للحفاظ على الاستقرار وتحقيق الوفاق الوطني في لبنان.

اعربت موسكو عن قلقها من الازمة الناشئة في الحكومة اللبنانية وتدعو اطراف النزاع الى الاحجام عن اية خطوات تخرج عن اطار الدستور. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية صادر في 13 يناير/كانون الثاني.
وتؤكد الوثيقة ان موسكو قلقة جدا من تطور الاحداث في هذا البلد الذي "تربطه مع روسيا علاقات صداقة تقليدية. وننطلق من ان البحث عن سبل تسوية المسائل الحادة للاجندة الوطنية على اساس حوار يراعي مصالح كافة اللبنانيين يجب ان يبقى اتجاها ثابتا رغم الخلافات السياسية القائمة. وندعو الجهات اللبنانية الى الهدوء وضبط النفس واستبعاد اية خطوات واعمال تخرج عن اطار الدستور.

وجاء في البيان انه "نؤكد عزمنا الراسخ على مواصلة دعم الحفاظ على الاستقرار في لبنان وبلوغ الوفاق الوطني العام لصالح توطيد سيادته ووحدة اراضيه. ونحن على ثقة بان السلام والتطور الحثيث للجمهورية اللبنانية يعتبران عاملا ضروريا لتحسين الوضع العام في الشرق الاوسط".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)