عشرات القتلى نتيجة المواجهات في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613997/

يتصاعد التوتر في العديد من المناطق العراقية وتدور اشتباكات عنيفة منذ الأربعاء بين قوات الجيش ومسلحين، على خلفية اقتحام الجيش العراقي ساحة الاعتصام بقضاء الحويجة في جنوب غرب كركوك،

يتصاعد التوتر في العديد من المناطق العراقية وتدور اشتباكات عنيفة  منذ الأربعاء بين قوات الجيش ومسلحين، على خلفية اقتحام الجيش العراقي ساحة الاعتصام بقضاء الحويجة في جنوب غرب كركوك، الذي أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى، بينهم عدد من العسكريين..

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر عسكرية عراقية أن 10 رجال أمن على الأقل قتلوا اليوم الخميس 25 أبريل/ نيسان في اشتباكات مع مسلحين في الموصل شمال العراق. وحسب وكالة "أسوشيتد برس" وصل عدد ضحايا العنف في الموصل إلى 41 قتيلا.

وكانت الموصل قد شهدت أمس مقتل 12 شخصًا بينهم تسعة مسلحين وإصابة خمسة من عناصر الشرطة، إضافة إلى اعتقال 13 مسلحًا في هجوم استهدف مقرا لشرطة طوارئ نينوى. وكان مصدر أمني عراقي قد أعلن يوم الأربعاء، بأن 28 شخصا من الجيش والمسلحين سقطوا بين قتيل وجريح خلال اشتباكات عنيفة اندلعت أثناء مرور دورية عسكرية في طريق الموصل- تكريت في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، فيما تم فرض حظر التجوال في القضاء على خلفية الحادث.

وحسب مراسل "روسيا اليوم" في بغداد قتلت الشرطة الاتحادية في محافظة نينوى اليوم الخميس 31 مسلحا وصفتهم بالإرهابيين. وتعمل القوات العراقية على تطويق منطقة سليمان بيك (في شمال العراق)، التي لاتزال واقعة تحت سيطرة الجماعات المسلحة. وكانت المواجهات بين الجيش العراقي والمسلحين في هذه الناحية قرب تكريت قد أسفرت اليوم عن مقتل 6 من عناصر الشرطة.

ويذكر أن اشتباكات عنيفة تدور منذ الأربعاء بين قوات الجيش ومسلحين بالناحية المذكورة والمناطق القريبة منها أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 30 شخصاً من الجانبين.

المصدر: "فرانس برس" + "أسوشيتد برس" + "روسيا اليوم"