وفاة ثاني طفل في عائلة أمريكية مسيحية تفضل العلاج بـ"الايمان" لعدم تلقيه العلاج الطبي

متفرقات

وفاة ثاني طفل في عائلة أمريكية مسيحية تفضل العلاج بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613992/

يواجه والدان أمريكيان ينتميان الى تيار أصولي مسيحي محاكمة قضائية بسبب التغاضي عن مرض طفلهما البالغ من العمر 8 أشهر حيث كانا يمارسان علاجه بـ"الايمان" ولم يستشيرا الطبيب أو يأتيا بالطفل المريض الى المستشفى.

يواجه والدان أمريكيان ينتميان الى تيار أصولي مسيحي محاكمة قضائية بسبب التغاضي عن مرض طفلهما البالغ من العمر 8 أشهر حيث كانا  يمارسان علاجه بـ"الايمان" ولم يستشيرا الطبيب أو يأتيا بالطفل المريض الى المستشفى.

ونقل موقع "فيلي.كوم" المعني بأخبار مدينة فيلادلفيا (ولاية بينسلفانيا الامريكية) أن الزوجين هيربرت وكاثرين شيبل ينتميان الى المسيحية الاصولية التي تفضل العلاج بالايمان على العلاج الطبي العلمي.

وقد توفي طفلهما براندون الذي كان يبلغ من العمر 8 اشهر الأسبوع الماضي بعد أن كان يعاني من الاسهال وصعوبات في التنفس على مدى أيام ولم يتلق العلاج الطبي اللازم. وقال كل من الوالدين للمحققين انهما كانا يعتقدان أن "الدعاء" للرب من اجل  الطفل هو أفضل وسيلة لعلاجه.

ولم يوجه التحقيق تهما للوالدين اللذين لديهما 7 اطفال آخرين، اذ ينتظر المحققون نتائج تشريح جثة الطفل براندون للتأكد من سبب وفاته.

وسبق ان توفي طفل آخر في هذه العائلة عام 2010 بعد ان كان يعاني من التهاب رئوي. وقال التحقيق آنذاك انه كان من الممكن انقاذ الطفل البالغ من العمر عامين عن طريق تقديم مساعدة طبية أساسية له، الامر الذي تجاهله الوالدان. واعلن الزوجان حينها براءتهما من القتل غير المتعمد. وقد وضِع الوالدان منذ ذلك الحين تحت مراقبة الشرطة المحلية.