المالكي: لن نسمح بأي تجاوز من رجال الأمن على المواطنين ولن نسمح بأي تجاوز على الأمن والجيش

أخبار العالم العربي

المالكي: لن نسمح بأي تجاوز من رجال الأمن على المواطنين ولن نسمح بأي تجاوز على الأمن والجيش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613973/

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في كلمة كرسها للحديث عن وضع العراق الأمني على خلفية أعمال العنف في الآونة الأخيرة، دعا العراقيين الى اللجوء للحوار ورفض الفتنة والاعتماد على المؤسسات الدستورية. واعتبر المالكي القاعدة عدو العراق الأساسي مع الإرهاب وفلول حزب البعث، متهما الفلول هذه بإشعال الفتنة الأخيرة.

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في كلمة كرسها للحديث عن وضع العراق الأمني على خلفية أعمال العنف في الآونة الأخيرة، دعا العراقيين  الى اللجوء للحوار ورفض الفتنة والاعتماد على المؤسسات الدستورية. واعتبر المالكي القاعدة عدو العراق الأساسي مع الإرهاب وفلول حزب البعث، متهما الفلول هذه بإشعال الفتنة الأخيرة.

وقال المالكي إن العراق يتأثر بالمحيط الإقليمي الذي يعج بالفتن والمشاكل، ووعد رئيس الحكومة بأنه لن يسمح بتجاوزات الأمن على كرامة المواطن، كما لن يسمح بتجاوز أحد على كرامة الجيش والشرطة.

وقال نوري المالكي: "خطر كبير علينا في ظل هذه الأزمة التي تمر بها المنطقة والعراق، أن ندع الأمور بيد المتطرفين والجهلة، بيد الباحثين عن الفتنة، ونترك ساحات المطالب المشروعة مخترقة من قبل من يريد إثارة الفتنة لحسابات متعددة ومعقدة".

و يرى المالكي أن ما حصل منذ ايام يدعو إلى توخي الدقة خشية تكراره في مناطق أخرى، ولذلك توجه المالكي بنداء إلى العراقيين عموما والوجهاء وشيوخ العشائر ورجال الدين والمثقفين خصوصا، للمبادرة ومنع الإرهاب من إعادة البلد إلى الحرب الطائفية. محذّرا من أنه في حال اشتعال الفتنة، فلن يكون هناك رابح وخاسر بل سيخسر الجميع.

وأشار المالكي إلى ضرورة الحوار للوصول إلى عراق موحد مزدهر مستقر تسوده الأخوة والمحبة ويعيش أبناؤه في ظل عدالة ومساواة.

الأزمة اليمنية