افتتاح معرض " الواحة الروسية " في الاسكندرية

أخبار روسيا

افتتاح معرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613950/

افتتح في 24 ابريل/نيسان في مركز العلوم والثقافة الروسي في الاسكندرية المعرض الشخصي للفنانين اندريه يودين وفلاديمير فاسيلييف ونيكولاي دولكو الاعضاء في اتحاد الفنانين في روسيا بعنوان " الواحة الروسية ".

افتتح في 24 ابريل/نيسان في مركز العلوم والثقافة الروسي في الاسكندرية المعرض الشخصي للفنانين اندريه يودين وفلاديمير فاسيلييف ونيكولاي دولكو الاعضاء في اتحاد الفنانين في روسيا بعنوان " الواحة الروسية ".والفنانون الثلاثة من ابناء مدينة تفير الروسية العريقة ويعملون باسلوب استخدام الباستيل الذي جلبه الفنانون الاجانب الى روسيا في النصف الاول من القرن الثامن عشر.

وخطب أ. انطونوف مدير المركز لدى افتتاح المعرض فقال ان أعمال الرسم باستخدام الباستيل تعرض لأول مرة في مركز العلوم والثقافة الروسي في الاسكندرية . وشكر الفنانين  لمساهمتهم في النشاط الثقافي والتنويري، وأكد على ان هذا المعرض يوطد أسس العلاقات الروسية - المصرية التي يحتفل في هذا العام بذكرى مرور 70 عاما على اقامتها.

ان اللوحات المعروضة تجذب المشاهد لما تتسم به من نبل وصفاء ونضارة اللون ومخملية وحيوية وغنى المضمون. ويبدو جمال المناظر الطبيعية لمناطق وسط روسيا  بلون مغاير تماما ويولد الاحساس بالتفاعل مع عملية الابداع المعقدة والبسيطة في آن واحد. وظهر اتقان استخدام تقنية الرسم بالباستيل بجلاء في اثناء الدرس الايضاحي الذي قدم واستطاع كل راغب المشاركة فيه.

وحضر مراسم الافتتاح موظفو القنصلية العامة الروسية ورسامون مصريون وممثلو الكاليرهات في المدينة ورعايا روسيا من نادي " الاسكندرية" وطلاب كلية الفنون الجميلة في جامعة الاسكندرية.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة