أردوغان يطالب الاسرائيليين بالتخلص من ليبرمان فورا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61395/

اعتبر رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا، في مقابلة له مع قناة "الجزيرة" يوم الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، ان أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي، هو أكبر مشكلات إسرائيل، مطالبا الرأي العام الإسرائيلي بالتخلص منه فورا. كما وصف اردوغان حكومة بنيامين نيتانياهو بأنها أسوأ حكومة في تاريخ إسرائيل.

اعتبر رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا، في مقابلة له مع قناة الجزيرة يوم الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، ان أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي، هو أكبر مشكلات إسرائيل، مطالبا الرأي العام الإسرائيلي بالتخلص منه فورا. كما وصف اردوغان حكومة بنيامين نيتانياهو بأنها أسوأ حكومة في تاريخ إسرائيل.ونعت رئيس الوزراء التركي طلب ليبرمان لبلاده بالاعتذار أنه مطلب "صفيق".

وقال أردوغان إن انقرة ستبقي العلاقة مع إسرائيل على ما هي عليه من الفتور، إلى أن ترضخ تل ابيب للمطالب التركية بالاعتذار عن غارتها على النشطاء الأتراك، الذين كانوا على متن سفينة الاغاثة المتجهة إلى غزة يوم 31 مايو/آيار الماضي، وتعويض عائلات الضحايا الاتراك الذين قتلوا.

من جهة اخرى قال أردوغان أن حماس ليست حركة إرهابية، بل انها مؤلفة من أشخاص يحاولون الدفاع عن أرضهم، مضيفا ان اعضاء "هذه الحركة دخلوا الانتخابات وفازوا، ولكنهم لم يجدوا الفرصة أبدا للحكم كنظام ديمقراطي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك