العلاقات التركية الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613927/

يجري وفـد إسرائيلي محادثات مع المسؤولين الاتـراك لانهاء ملف حادثة الاعتداء الاسرائيلي على سفينة مرمرة التركية قبالةَ سواحـل غـزة قبل أعـوام، والعـودة بالعـلاقـات التـركـية الاسرائيلية الى سابق عهدها، بعد اعتذار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لنظيره التركي رجب طيب اردوغان عن الحادثة.

يجري وفـد إسرائيلي محادثات مع المسؤولين الاتـراك لانهاء ملف حادثة الاعتداء الاسرائيلي على سفينة مرمرة التركية قبالةَ سواحـل غـزة قبل أعـوام، والعـودة بالعـلاقـات التـركـية الاسرائيلية الى سابق عهدها بعد اعتذار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لنظيره التركي رجب طيب اردوغان عن الحادثة.

وحادثة سفينة مرمره لم تؤثر فقط على العلاقات السياسية بين اسرائيل و تركيا والتي تضررت بشكل كبير جراء تقليصِ التعاون التجاري والعسكري بين البلدين، لكنها اثرت و بشكل اكبر على الرأي العام التركي الذي بات ينظر الى الاسرائيليين من منظور آخر انعكس في عدم توجه السياح الاسرائيليين الى تركيا بعد ان كانت وجهة لهم.

ويرى مراقبون ان الشرخ الذي احدثته حادثة مرمره في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين لا يمكن اصلاحه حتى لو وافقت عائلات الضحايا على تلقي التعويض المالي، علاقات تعتبرها اسرائيل مصيرية جراء الدور الهام الذي تلعبه تركيا في الملفين الايراني والسوري.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية