اليونان تستعيد تمثالين عاريين قررت الدوحة ستر "عورتهما" في متحفها الأولمبي

متفرقات

اليونان تستعيد تمثالين عاريين قررت الدوحة ستر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613913/

استعادت اليونان تمثالين قديمين لرياضيين يونانيين تعذر عرضهما في قطر كما كان مقررا، بسبب عريهما. اعلن ذلك يوم الثلاثاء 23 أبريل/نيسان مصدر قريب من وزارة الثقافة اليونانية.

استعادت اليونان تمثالين قديمين لرياضيين يونانيين تعذر عرضهما في قطر كما كان مقررا، بسبب عريهما.  اعلن ذلك يوم الثلاثاء 23 أبريل/نيسان مصدر قريب من وزارة الثقافة اليونانية.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية ان التمثالين لم يعرضا في قطر، وأعيدا الى اليونان يوم 19 نيسان/ابريل الجاري، مضيفا أن منظمي المعرض في قطر "كانوا يريدون تغطية عورة التمثالين بقماش اسود".

ويمثل التمثالان شابين رياضيين عاريين ، كما كان الرياضيون الاولمبيون في العصور القديمة، ويعود الاول الى القرن الـ6 قبل الميلاد، والثاني هو النسخة الرومانية لرياضي يوناني كلاسيكي.

يذكر أن المعرض الذي يحمل عنوان "الاولمبياد - الماضي والحاضر" والمكرس لتاريخ الالعاب الالمبية من العصور القديمة الى الالعاب الحديثة، يقام في متحف قطر الاولمبي والرياضي بالاشتراك مع شركة "اكسون موبيل قطر"، وستستمر أعماله حتى 30 حزيران/يونيو المقبل.

وكان وزير الدولة للثقافة اليونانية كوستاس تزافاراس زار الدوحة في 27 اذار/مارس لتدشين المعرض، مشيرا الى انه يفتح "جسرا من الصداقة" بين البلدين.

المصدر: أ ف ب

أفلام وثائقية