الخارجية الروسية: الديمقراطية الروسية ليست في حاجة للمانحين الخارجيين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613902/

جاء في تعليق لقسطنطين دولغوف مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون على تقرير الخارجية البريطانية "حول حالة الديمقراطية وحقوق الانسان في العام 2012" الذي نشر مؤخرا، أن الديمقراطية الروسية ليست في حاجة إلى المانحين الخارجيين.

جاء في بيان لقسطنطين دولغوف مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون، تعليقا على تقرير الخارجية البريطانية المعنون "حول حالة الديمقراطية وحقوق الانسان في العام 2012" الذي نشر مؤخرا، جاء في البيان أن الديمقراطية الروسية ليست في حاجة إلى المانحين الخارجيين.

وذكر البيان: "للأسف، كما في السنوات السابقة، لم يستطع مؤلفو التقرير مقاومة شهوة لعب دور الحكم الأعلى في مجال حقوق الانسان والحريات الديمقراطية، على الرغم من أنه في الوقت نفسه يوجد في بريطانيا عدد غير قليل من المشاكل الكبيرة في هذا المجال. في هذا الإطار ما يدعو إلى التعجب والاستغراب المعلومة التي جاءت في محتوى التقرير بشأن أنه تم تخصيص مبلغ 1.2 مليون جنيه استرليني في العام الماضي لتطوير الديمقراطية ودعم حقوق الانسان في روسيا عن طريق وزارة الخارجية البريطانية. إن الديمقراطية الروسية ليست في حاجة إلى مانحين خارجيين".

ويرى دولغوف أن أموال دافعي الضرائب البريطانيين هذه كان من الأفضل والملائم إنفاقها على تحسين المعايبر الديمقراطية في بريطانيا ذاتها.

وأضاف: "لقد أورد التقرير الذي أعدته وزارة الخارجية الروسية ونشرته في ديسمبر/كانون الاول الماضي حول حالة حقوق الانسان في الاتحاد الاوروبي، اورد حقائق محددة لإنتهاك حقوق الانسان في بريطانيا. ونحن مضطرون للتأكيد على أن نهج ومسلك بريطانيا، كما في السابق، تجاه التقييم الواقعي لوضع الأمور في مجال حقوق الانسان في روسيا لا يمكن إعتباره محايدا أو غير مغرض على الاطلاق. فقد بقيت الاصلاحات الديمقراطية التي تنفذها روسيا بنجاح خارج قوسين التقرير. وهذا لايضفى مزيد من الموضوعية على التقرير".

المصدر: وكالة "نوفوستي" للأنباء + "روسيا اليوم"   

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة