استمرار محاولات إنقاذ آخر سفينة في بحر أوخوتسك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61389/

تعثرت عملية إنقاذ آخر سفينة صيد روسية في مياه بحر أوخوتسك المتجمدة، بسبب خلل فني. ويأمل الطاقم والقائمون بعملية الإنقاذ في تجاوز الصعوبات وإتمام المهمة في أسرع وقت ممكن.

تعثرت عملية إنقاذ آخر سفينة صيد روسية في مياه بحر أوخوتسك المتجمدة، بسبب خلل فني. ويأمل الطاقم والقائمون بعملية الإنقاذ في  تجاوز الصعوبات وإتمام المهمة في أسرع وقت ممكن.
لم تكد كاسحتا الجليد "كراسين" و"الأميرال ماكاروف" تتحركان بضعة أمتار وهما تقطران وراءهما سفينة التعليب العائمة "سودروجيستفو" عبر ممر مفتوح بين كتل الجليد، حتى انقطع الحبل الحديدي الغليظ الذي كان يربط السفينة بالكاسحتين.
ارغم الحادث المفاجئ المنقذين على تغيير التكتيك، إذ سيلجأون الآن إلى استخدام جنزير المرساة بدلا من الحبل لجر السفينة الثقيلة، وهم يتحدثون عن ساعات معدودة، على الرغم من قسوة ظروف الطقس في خليج ساخالين الذي يعد من أكثر مناطق بحر أوخوتسك خطورة، لا سيما في فصل الشتاء. فتغطي الكتل الجليدية الكبيرة المنطقة كدرع جليدي سميك. ومكنت عملية استطلاع جوي قامت بها مروحية "مي – 8"  للمنقذين من اختيار الطريق الأفضل لتجنب الكتل الجليدية المعيقة لسير القافلة. ويؤكد الخبراء أنه ستتمكن الكاسحتان والسفينة المقطورة قريبا من الوصول الى منطقة خالية من الجليد.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)