زعماء الفصائل الفلسطينية يعدون بوقف اطلاق الصواريخ على إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61388/

نقل مسؤولون فلسطينيون عن زعماء عدة فصائل فلسطينية في قطاع غزة، انهم وعدوا بوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل، بعد ان حذرت مصر من أن مواصلة اطلاقها قد يشعل حربا جديدة.

نقل مسؤولون فلسطينيون عن زعماء عدة فصائل فلسطينية في قطاع غزة، انهم وعدوا بوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل، بعد ان حذرت مصر من أن مواصلة اطلاقها قد يشعل حربا جديدة.
وكان زعماء من حماس قد عقدوا اجتماعا يوم الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني مع الفصائل المشاركة في اطلاق الصواريخ على اسرائيل.
وقال مسؤول حضر الاجتماع ان  الفصائل وافقت على العودة للالتزام بالتفاهم الوطني من أجل وقف اطلاق الصواريخ، ما دامت اسرائيل ستوقف ضرباتها الجوية وغيرها من الهجمات.
من جهته افاد صالح زيدان عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بان مسؤولي أمن مصريين كبارا إلتقى بهم في القاهرة يوم الثلاثاء أبدوا قلقهم من احتمال شن هجوم اسرائيلي جديد.
واضاف زيدان ان القيادة المصرية تؤيد عدم اعطاء أي ذرائع للحكومة الاسرائيلية لشن حرب جديدة على غزة.
وكشفت مصادر مطلعة عن اتصالات جرت بين مصر وحماس يوم الاربعاء وأشارت الى ان مصر أبلغت حماس بأن اسرائيل قد تشن حربا في غزة للحد من الهجمات الصاروخية.
واوضح المصدر ان مصر اخبرت حماس أن الوضع في غزة يشبه الحالة التي سادت قبل ديسمبر عام 2008،  في اشارة الى بداية الحرب التي شنتها اسرائيل لمدة 3 أسابيع على القطاع، وقتل خلال تلك الحرب نحو 1400 فلسطيني و13 اسرائيليا،  بحجة وقف الهجمات الصاروخية عبر الحدود.
وتقول اسرائيل ان حماس توقفت بصورة كبيرة عن اطلاق الصواريخ خلال العامين المنصرمين لكن زيادة الهجمات الصاروخية يعني أنها لا تبذل الجهد الكافي لكبح جماح جماعات أخرى تقول ان ضرباتها تأتي ردا على الغارات التي تشنها اسرائيل في غزة والضفة الغربية.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية