الـ"كاكسيرولا" تخلف الـ"فوفوزيللا" استعدادا لمونديال البرازيل 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613872/

قدمت ديلما روسيف رئيسة البرازيل آلة الـ"كاكسيرولا" الموسيقية، لتكون احدى العلامات المميزة في مونديال 2014 المقرر في البرازيل.

قدمت ديلما روسيف رئيسة البرازيل آلة الـ"كاكسيرولا" الموسيقية، لتكون احدى العلامات المميزة في مونديال 2014 المقرر في البرازيل.

وتعتبر آلة "كاكسيرولا" التي ابتكرها الموسيقي كارلينوس براون، نسخة جديدة من الـ"فوفوزيلا"، التي ظهرت خلال بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا واعتمد عليها المشجعون.

وأفادت الرئيسة البرازيلية في حديث لوسائل الإعلام :"كاكسيرولا لا تمثل جزءاً من كرة القدم فحسب، وإنما تؤكد الحماس الكبير لدى بلدنا لتقديم أداة أفضل وأجمل من سابقتها الفوفوزيلا".

وتابعت روسيف: " بالنسبة لي كشخص لا يملك موهبة موسيقية، تعتبر كاكسيرولا أداة جميلة جدا وبسيطة وموجزة".

وصممت "كاكسيرولا" كأحدى المشروعات التي وافقت عليها وزارة الرياضة البرازيلية وتهدف إلى الاستفادة من بطولة كأس العالم لنشر الثقافة البرازيلية، على خلاف الـ"فوفوزيلا" التي أثارت ردود فعل سلبية في مونديال جنوب إفريقيا 2010 لدى الرياضيين والمشجعين ووسائل الإعلام.

هذا ومن المنتظر أن تبدأ الآلة الجديدة رحلتها إلى المدرجات يوم الأحد المقبل خلال المباراة المرتقبة بين فريقي باهيا وفيتوريا على استاد "فونتي نوفا" بمدينة سلفادور دي باهيا وهو أحد الملاعب التي ستستضيف منافسات بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل.