كأس الاتحاد الآسيوي... دهوك الى دور الـ16 .. والقادسية يعزز من فرصه بهزيمته الشرطة

الرياضة

كأس الاتحاد الآسيوي... دهوك الى دور الـ16 .. والقادسية يعزز من فرصه بهزيمته الشرطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613819/

فاز فريق دهوك العراقي على ضيفه شعب آب اليمني بنتيجة 2-1، في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 فاز فريق دهوك العراقي على ضيفه شعب آب اليمني بنتيجة 2-1، في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووضع علاء عبدالزهرة الفريق العراقي بالمقدمة مبكرا في الدقيقة الخامسة، ليمنح فريقه الأفضلية والمعنوية العالية، قبل أن يضاعف المهاجم مهند عبد الرحيم النتيجة في الدقيقة 14.

وتمكن فريق شعب آب من تقليص النتيجة بعد مرور ثلاث دقائق ، بعد أن استغل تيدي جيمس خطأ من دفاعات أصحاب الضيافة.

وفي الشوط الثاني حاول الفريقان زيادة غلة الأهداف، وكان الفريق اليمني قريبا من التعادل للخروج على الأقل بنقطة واحدة من اللقاء، لكن براعة الحارس العراقي علاء كاطع أبعدت الخطر عن دهوك ليبقى في مقدمة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من 5 مباريات وليضمن احدى بطاقتي التأهل الى الدور التالي، بينما بقي شعب آب متذيلا الترتيب دون نقاط.

وفي مباراة لحساب المجموعة الرابعة، حقق فريق القادسية الكويتي فوزا مستحقا على مضيفه فريق الشرطة السوري بهدفين دون رد.

وسجل القادسية هدفيه عبر بدر المطوع في الدقيقة 51، وعمر السوما في الدقيقة 86. ورفع القادسية رصيده الى 12 نقطة في صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد الشرطة عند 9 نقاط في المركز الثالث، خلف الرمثا الأردني بفارق الأهداف، الذي سحق رافشان الطاجيكستاني بخماسية بيضاء.

وبهذا اقترب القادسية الكويتي من بلوغ الدور الـ16، حيث بات بحاجة الى التعادل أمام ضيفه الرمثا في الجولة الأخيرة من البطولة لكي يضمن المركز الأول وبالتالي الصعود الى الدور التالي.