فابيوس: استهداف السفارة الفرنسية في طرابلس هو عمل ارهابي جبان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613816/

أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الثلاثاء 23 ابريل/نيسان ان استهداف السفارة الفرنسية في العاصمة الليبية طرابلس هو عمل ارهابي جبان هدفه القتل.

أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الثلاثاء 23 ابريل/نيسان ان استهداف السفارة الفرنسية  في العاصمة الليبية طرابلس هو عمل ارهابي جبان هدفه القتل.

وشدد فابيوس انه سيتم فتح تحقيق لكشف هوية الفاعلين ومعاقبتهم. كما أوضح في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره الليبي محمد عبد العزيز بالقول:" لقد أكدت الحكومة الليبية كامل استعدادها للتعاون معنا في هذا المجال"، مضيفا: "يجب العمل على تقوية اواصر التعاون بيننا".

وتابع فابيوس:" تكمن الاولوية في أن يعود الامان الى هذا البلد وتكثيف المساعي فيه"، كاشفا أن "قاضي التحقيق الفرنسي المختص بهذه المسائل سيصل الى طرابلس ليتعاون مع جهات التحقيق الليبية بهذه القضية".

يشار إلى أن انفجارا قويا وقع صباح اليوم أمام السفارة الفرنسية في العاصمة الليبية طرابلس وأدى إلى جرح اثنين من حراسها، أحدهما حالته خطيرة، لكن حياته غير مهددة.

وقد حدث الانفجار عن طريق سيارة مفخخة كانت مركونة  قرب مبنى السفارة الذي لحقت به أضرار بالغة.

من جهتها وصفت السلطات الليبية الحادث على الفور بالعمل الإرهابي، وقال وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز: "نحن نندد بهذه الجريمة التي نعتبرها عملا إرهابيا ضد دولة شقيقة ساندت ليبيا في وقت الثورة". وعبر الوزير عن أسفه وتضامنه مع شعب وحكومة فرنسا.

المصدر: وكالة "فرانس برس"

الأزمة اليمنية