مشرف يمثل أمام محكمة في قضية اغتيال بوتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613776/

مثل برويز مشرف الرئيس الباكستاني السابق أمام محكمة مدينة روالبندي الثلاثاء 23 أبريل/نيسان في قضية اغتيال بنظير بوتو رئيسة وزراء باكستان السابقة عام 2007. وأكد سلمان سافدار محامي مشرف مثول موكله لأول مرة أمام المحكمة المتخصصة في قضايا الإرهاب، وذلك بعد أن طالب القضاء حضوره جلسات المحاكمة.

مثل برويز مشرف الرئيس الباكستاني السابق أمام محكمة مدينة روالبندي الثلاثاء 23 أبريل/نيسان في قضية اغتيال بنظير بوتو رئيسة وزراء باكستان السابقة عام 2007.

وأكد سلمان سافدار محامي مشرف مثول موكله لأول مرة أمام المحكمة المتخصصة في قضايا الإرهاب، وذلك بعد أن طالبه القضاء بحضور جلسات المحاكمة. وستعقد الجلسة القادمة في 3 مايو/أيار المقبل للنظر في طلب هيئة الدفاع بخصوص إلغاء قرار قضائي بتجميد أصول مشرف المصرفية ومصادرة ممتلكاته.

وذكر التلفزيون الباكستاني ان محيط مبنى المحكمة بمدينة روالبندي شهد الثلاثاء مواجهات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السابق الذي عاد الى الوطن بغية المشاركة في الانتخابات التشريعية المزمع عقدها الشهر المقبل، لكن القضاء الباكستاني رفض ترشيحه الى الانتخابات بسبب التهم الموجهة إليه بالاستيلاء على الحكم في علم 1999.

وقد تم احتجاز مشرف الأسبوع الماضي في العاصمة إسلام آباد على ذمة التحقيق معه في قضية احتجاز القضاة بطريقة غير شرعية خلال فترة رئاسته. وسبق أن أعلنت الحكومة الباكستانية عدم نيتها توجيه تهمة الخيانة العظمى ضده، موضحة أن الصلاحية بهذا الشأن تعود إلى حكومة منبثقة عن الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في مايو /أيار القادم.

وقد دعا محامون باكستانيون المحكمة العليا الى محاكمة مشرف بتهمة "خيانة دستور البلاد" من خلال فرضه حالة الطوارئ اثر الانقلاب الذي استولى فيه على الحكم في عام 1999، وطالبوا بسجن مشرف مدى الحياة.

المصدر: وكالات