رئيس وزراء اليابان يأمل في بدء مفاوضات جديدة مع موسكو بشأن عقد معاهدة الصلح

أخبار العالم العربي

رئيس وزراء اليابان يأمل في بدء مفاوضات جديدة مع موسكو بشأن عقد معاهدة الصلح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613757/

أعلن شينزو آبي رئيس وزراء اليابان أنه يأمل في سياق زيارته القادمة الى موسكو (28-29 ابريل/نيسان) الاتفاق مع الرئيس فلاديمير بوتين بشأن بدء المفاوضات مجددا حول عقد معاهدة الصلح بين البلدين.

أعلن شينزو آبي رئيس وزراء اليابان أنه يأمل في سياق زيارته القادمة الى موسكو (28-29 ابريل/نيسان) الاتفاق مع الرئيس فلاديمير بوتين بشأن بدء المفاوضات مجددا حول عقد معاهدة الصلح بين البلدين. وقد أدلى آبي بتصريح الى وكالة ايتار-تاس عشية أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء ياباني الى روسيا خلال 10 أعوام الأخيرة.

وقال شينزو آبي " بودي في اثناء زيارتي المرتقبة ،اولا- ان اقيم علاقات ثقة شخصية مع الرئيس الروسي. وثانيا- بودي ان تحدد امكانيات التطوير الشامل  للعلاقات بيننا في المستقبل. وثالثا - آمل ان نتوصل الى اتفاق بشأن بدء مرحلة جديدة في المفاوضات، التي لا تمضي قدما الى الامام بعد ، بشأن عقد معاهدة الصلح بين بلدينا واعطاء دفعة جديدة الى العلاقات بيننا والعمل على ان توفر هذه الزيارة امكانيات جديدة بعيدة المدى  لتطويرها".

وتابع رئيس الوزراء الياباني حديثه قائلا :" يسعدني جدا ان أتوجه الى روسيا الآن .. ان روسيا بالنسبة الى اليابان هي جار مهم جدا ، كما ان العلاقات بيننا ذات امكانيات غنية جدا. وتوجد لدى اليابان وروسيا منافع مشتركة ومصالح مشتركة  في دعم السلام والأمن في منطقة آسيا- المحيط الهادئ . وروسيا  بلاد ذات أراض واسعة وثروات غنية. بينما تمتلك اليابان التكنولوجيا العالية. ولهذا فان بلدينا يكمل أحدهما الآخر بصورة طبيعية".

وقال آبي أيضا :" لقد أرسلت روسيا إلينا فريق إنقاذ فورا قبل عامين بعد الكوارث الطبيعية المدمرة ، ونحنى لا ننسى ذلك"..." ان لدى الرئيس بوتين هدفا واضحا هو بناء روسيا القوية المزدهرة . وهدفي الحالي بناء  اليابان القوية. ولهذا توجد لدي مع الرئيس بوتين قيم ومثل عليا مشتركة".

المصدر: ايتار-تاس

الأزمة اليمنية