جورج صبرا: حزب الله اللبناني يحتل العديد من القرى السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613725/

أكد جورج صبرا خلال مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول بعد انتخابه رئيساً مؤقتا "للائتلاف الوطني السوري المعارض" أن "حزب الله" اللبناني يحتل العديد من القرى السورية ويحارب فعلياً إلى جانب ا

أكد جورج صبرا خلال مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول بعد انتخابه رئيساً مؤقتا "للائتلاف الوطني السوري المعارض" أن "حزب الله" اللبناني يحتل العديد من القرى السورية ويحارب فعلياً إلى جانب النظام السوري.

وطالب الحكومة اللبنانية أن تتعامل بالجدية اللازمة مع "احتلال الأراضي السورية" على حد تعبيره. وأضاف "السوريون لن يتسامحوا مع من يحتل أراضيهم ويقتل أبناءهم". كما طالب جامعة الدول العربية بأن تتعامل مع ما يجري في الريف الحمصي من تدخل لحزب الله على أنه "حرب حقيقة" على السوريين. ووجه نداءً لشيعة لبنان يحثهم فيه على "منع أبناءهم من قتل اخوانهم في سورية".

وتعليقاً على الأحداث الدامية في جديدة الفضل في ريف دمشق، اتهم صبرا النظام السوري بقتل المدنيين فيها وارتكاب مجزرة بحق الأهالي العزل. وأضاف أن الذين قتلوا هناك هم من أبناء الجولان المحتل ، ونزحوا من أراضيهم بعد الاحتلال الاسرائيلي واستقروا في ريف دمشق.

وفي نهاية حديثه أعلن جورج صبرا أن "الائتلاف السوري المعارض" قرر صرف إغاثة فورية وسريعة للقرى السورية التي تعرضت لما سماه "مذابح وتهجير".

المصدر: "روسيا اليوم"