موسكو تأمل بزيارة ممثليها لمزرعة امريكية يوجد فيها اطفال روس يُعتقد بتعرضهم للعنف

أخبار العالم

موسكو تأمل بزيارة ممثليها لمزرعة امريكية يوجد فيها اطفال روس يُعتقد بتعرضهم للعنف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613716/

يأمل قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الانسان في ان تسمح وزارة الخارجية الامريكية للدبلوماسيين الروس بزيارة مزرعة " رانش فور كيدز " بولاية مونتانا الامريكية حيث يوجد هناك اطفال يتامى روس يعتقد بتعرضهم لحالات من العنف .

يأمل قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الانسان في ان تسمح وزارة الخارجية الامريكية للدبلوماسيين الروس بزيارة مزرعة " رانش فور كيدز " بولاية مونتانا الامريكية حيث يوجد هناك اطفال يتامى روس  يعتقد بتعرضهم لحالات من العنف .

وقال دولغوف في تغريدة صغيرة نشرت في تويتر " أمل في ان تساعد وزارة الخارجية الامريكية فى تنظيم زيارة قنصلية لدبلوماسيينا الى مزرعة رانش فور كيدز في مونتانا".

ولم يستطع وفد روسي في يونيو/حزيران عام 2012 من دخول المزرعة المذكورة حيث يوجد أطفال يتامى روس تخلى عنهم المواطنون الامريكيون الذين تبنوهم سابقا.

وكان دولغوف قد أعلن  سابقا ان هدف زيارة الوفد آنذاك هو الاطلاع على وضع  الاطفال الروس في المزرعة المذكورة والتأكد من ان ظروف معيشتهم تتفق مع المعايير الدولية.

وقال " منذ ذلك الحين وردت معلومات اضافية  حول ان الاطفال في المزرعة، وبينهم الاطفال من روسيا، يلاقون مصاعب معيشية شديدة. وحسب معطيات المدعي العام ومدير شرطة المنطقة  اللذين تحدث معهما اعضاء الوفد فان الشرطة المحلية كانت تتلقى باستمرار معلومات من مصادر خاصة  مفادها ان الاطفال يعانون من المعاملة القاسية في المزرعة، ومنها حوادث الاعتداء الجنسي وتعاطي الكحول وهلمجرا.  كما وقعت حوادث هروب الاطفال من دار اليتامى".

علما ان بافل استاخوف مفوض الدفاع عن حقوق الاطفال في روسيا الاتحادية قد أعلن في الصيف الماضي ان السلطات الامريكية لم تسمح لوفد برئاسته يضم موظفين من روسيا  بزيارة مزرعة "رانش فور كيدز " المذكورة حيث يوجد اطفال روس تخلى عنهم متبنوهم الامريكيون. وعندما وصل الوفد الى المزرعة جاء شخص الى المدخل وصورهم بالفيديو ورفض الاجابة عن الاسئلة حول وضع الاطفال. وتبين لاحقا ان الاطفال الروس نقلوا من هناك بالذات عشية زيارة الوفد الروسي".