الاسد: ما يجري في المنطقة يُحمل البرلمانات مسؤولية اكبر لمواجهة اعداء الشعوب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613715/

اعلن الرئيس بشار الاسد عن ترحيب الحكومة السورية واستعدادها للتعاون مع ايران في المجال البرلماني، مؤكدا على اهمية البرلمانات في الدفاع عن الشعوب التي تمثلها.

اعلن الرئيس بشار الاسد عن ترحيب الحكومة السورية واستعدادها للتعاون مع ايران في المجال البرلماني، مؤكدا على اهمية البرلمانات في الدفاع عن الشعوب التي تمثلها.

جاء ذلك خلال لقاء الأسد صباح الاثنين 22 ابريل/نيسان بوفد مجلس الشورى الإيراني برئاسة علاء الدين بروجوردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، رئيس جمعية الصداقة الإيرانية السورية البرلمانية.

وافادت وكالة "سانا" السورية بأن "المحادثات كانت بناءة حيث عرض الوفد الإيراني مجموعة من الأفكار والمقترحات البرلمانية التي تصب في خدمة دول المنطقة ومصالحها ، وعلى رأسها سورية.. وقد أكد الرئيس الأسد ترحيب الحكومة السورية واستعدادها للتعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا المجال وغيره من المجالات التي تعزز علاقات الأخوة بين شعوب منطقتنا".

واعتبر الرئيس السوري ان "البرلمانات هي ممثلة الشعوب الحقيقية وصوتها، وعليها واجب الوقوف للدفاع عن الشعوب التي تمثلها. وما يجري الآن في منطقتنا من مخططات تستهدف استقرارها ووحدة أراضيها يحمل البرلمانات مسؤولية أكبر للتنسيق فيما بينها وتوحيد جهودها لمواجهة أعداء هذه الشعوب".

ونقلت "سانا" عن أعضاء الوفد الإيراني تأكيدهم "تأييد بلادهم لبرنامج الحل السياسي للأزمة السورية ورفضها سياسات بعض الدول الاقليمية والدولية الساعية الى تأجيج الأوضاع في سورية عبر دعم الإرهاب والتي تنطوي على مخاطر كبيرة ليس فقط على الشعب السوري بل وعلى شعوب المنطقة والعالم".

واكد الوفد "حرص الشعب الايراني على مواصلة دعم الشعب السوري في مواجهة الهجمة التي يتعرض لها".

المصدر: وكالة "سانا"

الأزمة اليمنية