غيتس يبحث في طوكيو تطوير الشراكة الاستراتيجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61371/

أجرى وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس يوم الخميس 13 يناير/ كانون الثاني مباحثات مع وزير الخارجية الياباني سايدزي مايهارا أعرب خلالها عن قلقه إزاء الملف النووي لـبيونغ يانغ. كما ناقش غيتس مع المسؤولين اليابانيين امكانية بيع تكنولوجيا نظام مضاد للصواريخ ينشر على السفن كانت الولايات المتحدة واليابان قد طورتاها ، الى بلد ثالث، وكذلك اخلاء القاعدة الاميركية في جزيرة اوكيناوا وتحديث اسطول مقاتلات سلاح الجو الياباني.

أجرى وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس يوم الخميس 13 يناير/ كانون الثاني مباحثات مع وزير الخارجية الياباني سايدزي مايهارا أعرب خلالها عن قلقه إزاء الملف النووي لـبيونغ يانغ.ودعا الطرفان كوريا الشمالية إلى اتخاذ خطوات جادة من أجل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.
كما أكد غيتس، الذي وصل إلى طوكيو الأربعاء قادما من الصين،خلال لقاء نظيره الياباني توسيمي كيتاد زاوا أهمية تنسيق جهود البلدين لمواجهة بيونغ يانغ . فانه قد يصبح لدى كوريا الشمالية خلال السنوات الخمس المقبلة عدد "محدود" من الصواريخ العابرة للقارات.
هذا وبحث غيتس مع عدد من المسؤولين اليابانيين سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية  مع الأخذ في الاعتبار التطورات الأخيرة في شمال شرق آسيا.
وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" ان الوزير الامريكي سيبحث في  اثناء لقائه رئيس الوزراء ناوتو كان، المقرر يوم الخميس، امكانية بيع تكنولوجيا نظام مضاد للصواريخ ينشر على السفن كانت الولايات المتحدة واليابان قد طورتاها ، الى بلد ثالث.
وسيبحث غيتس في طوكيو ايضا مسألة اخلاء القاعدة الاميركية في جزيرة اوكيناوا جنوب اليابان وكذلك تحديث اسطول مقاتلات سلاح الجو الياباني.

هذا وسيتوجه غيتس يوم الجمعة الى سيئول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك