حركة "انونيموس" تدعو لاضراب عام على الانترنت

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613704/

قطعت مئات من مواقع الانترنت خدمتها اليوم الاثنين 22 ابريل/نيسان، وذلك مشاركة منها بحركة احتجاجية دعت إليها مجموعة "أنونيموس" لمعارضة قانون امريكي جديد يسمح للحكومة بالحصول على المعلومات الشخصية.

قطعت مئات من مواقع الانترنت خدمتها اليوم الاثنين 22 ابريل/نيسان، وذلك مشاركة منها بحركة احتجاجية دعت إليها مجموعة "أنونيموس" للتعبير عن الاعتراض على قانون امريكي يدعى (CISPA) تم تمريره لمجلس الشيوخ الامريكي للموافقة عليه. ويسمح القانون الجديد للحكومة الامريكية بأخذ المعلومات التي تحتاجها لأغراض الأمن الالكتروني من الشركات الخاصة، كالشركات المزودة لخدمة الانترنت وشركات أمن الانترنت ومكافحة الفيروسات وغيرها.

وجاء في الدعوة العامة التي وجهتها مجموعة "انونيموس" للاشتراك بالاضراب العام، أن القانون المراد تطبيقه يشكل انتهاكاً للخصوصية. وطالبت المجموعة جميع مالكي مواقع الانترنت ان يشاركوا في الاضراب ليوم كامل، او على الاقل لعدة ساعات من يوم الاثنين 22 أبريل / نيسان. وقد شارك في الاضراب ما يزيد عن 400 موقع الكتروني، وقائمة المواقع المشاركة بازدياد متواصل.

والقانون المذكور يسمح للحكومة الامريكية بالحصول على معلومات خاصة عن الأشخاص عن طريق الشركات الاهلية. ولا يسمح للأشخاص الاعتراض على الشركات التي تعطي معلومات عنهم للحكومة. وفي أحد المنشورات الخاصة بحملة "انونيموس" على موقع "تويتر"، والتي تدعو خلالها للمشاركة في الاضراب، قالت "انونيموس" مخاطبة كل من يستخدم الانترنت: "لست مواطناً امريكياً؟ تعتقد أن القانون لن يؤثر عليك؟.. خطأ! خصوصيتك هي التالية".

المصدر: "روسيا اليوم" + Anonymous