بيسكوف : مكافحة الفساد من أولويات عمل رئيس روسيا الاتحادية

أخبار روسيا

بيسكوف : مكافحة الفساد من أولويات عمل رئيس روسيا الاتحادية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613682/

أكد دميتري بيسكوف الناطق الرسمي بإسم الرئيس الروسي ان المكافحة الفعلية للفساد تعتبر من أولويات عمل رئيس روسيا الاتحادية. وقال بيسكوف في حديث مع قناة "روسيا 24" ان موضوع مكافحة الفساد كان فائق الأهمية سابقا أيضا وعندما تولى فلاديمير بوتين أعلى منصب في الدولة جعله من أولويات عمله.

أكد دميتري بيسكوف الناطق الرسمي بإسم الرئيس الروسي  ان المكافحة الفعلية للفساد تعتبر من أولويات عمل رئيس روسيا الاتحادية. وقال بيسكوف في حديث مع قناة   "روسيا 24" ان موضوع مكافحة الفساد كان فائق الأهمية سابقا أيضا وعندما تولى فلاديمير بوتين أعلى منصب في الدولة جعله من أولويات عمله.  

وتطرق الناطق الصحفي أيضا الى مسألة امتلاك الموظفين الروس للعقارات والحسابات المصرفية في الخارج  فقال " اذا كانت لدى  الموظف موارد مالية ما فيجب عليه ان يودعها في المصارف الروسية قبل غيرها. ويجب ألا تكون لدى الموظف عقارات في الخارج. ولدى عمله في الدولة لا يجوز له امتلاك أية أصول مالية او عقارات يمكن ان تتخذ كحجة في ممارسة الضغط على الموظف. ومن الأفضل ان يقف الموظفون بقدميهم في بلادهم". وحسب قوله فليس من الصحيح تماما في هذه الحالة  الكلام عن تأميم أفراد النخبة فالمقصود تأميم المجتمع كله. وقال في الختام " ان النخبة هي مفهوم نسبي جدا ، أما تأميم المجتمع فيجب ان يرتبط بالروح الوطنية ".