هاغل يؤكد تمسك الولايات المتحدة بتفوق اسرائيل الجوي في المنطقة

هاغل يؤكد تمسك الولايات المتحدة بتفوق اسرائيل الجوي في المنطقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613666/

أكد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل اليوم 22 أبريل/نيسان في مؤتمر صحفي بتل أبيب أن بلاده متمسكة بدعم تفوق اسرائيل العسكري الجوي في المنطقة، مشددا على ان واشنطن تخص حليفتها بأسلحة لا تمنحها لأية دولة أخرى في العالم.

أكد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل  اليوم 22 أبريل/نيسان في مؤتمر صحفي بتل أبيب أن بلاده متمسكة بدعم تفوق اسرائيل العسكري الجوي في المنطقة، مشددا على ان واشنطن تخص حليفتها بأسلحة لا تمنحها لأية دولة أخرى في العالم.

وقال هاغل انه اتفق مع نظيره الاسرائيلي موشيه يعلون خلال محادثاتهما في تل أبيب على أن تزود الولايات المتحدة اسرائيل بمجموعة من الوسائل العسكرية الجديدة منها صواريخ مطورة وأنظمة رادار حديثة وطائرات التزويد بالوقود في الجو وطائرات "في – 22"، مشددا على أن الولايات المتحدة لا تورد هذه الأسلحة الى أي بلد آخر.

وأضاف: ان "هذا الأمر يضمن التفوق الجوي الإسرائيلي ويسمح لسلاح الجو الإسرائيلي بتنفيذ هجمات بعيدة المدى".

وأبرم هاغل وأيلون خلال لقائهما اليوم صفقة أسلحة ضخمة بين البلدين، تتضمن عددا غير محدد رسميا من مروحيات النقل "في-22" وطائرات التزويد بالوقود "كي سي-135" وأنظمة رادار مطورة للمقاتلات وصواريخ مخصصة لضرب الرادارات. وقيمت وسائل الإعلام الصفقة بـ10 مليارات دولار.

محلل سياسي: امريكا تروج للخطر الايراني لبيع أسلحتها لدول المنطقة

في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي محمد شمص أن زيارة هاغل لاسرائيل تأتي ضمن سياق سياسة أمريكا في الترويج لصورة ايران على أنها خطر يهدد اسرائيل ودول المنطقة، وذلك بهدف عقد صفقات أسلحة امريكية جديدة مع اسرائيل ودول اخرى في المنطقة. وأكد أن لدى المسؤولين الايرانيين اعتقادا راسخا بأن اسرائيل لا يمكن أن تتخذ قراراً أحادي الجانب بتوجيه ضربة عسكرية لايران دون موافقة امريكية، إن لم تكن "مشاركة امريكية"، بحسب قوله.

المصدر: "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"