ايران مستمرة في دعمها الكامل لسورية حتى انتهاء الأزمة بشكل كامل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613658/

أعلن علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان الايراني أن ايران مستمرة في دعمها الكامل لسورية حتى تنتهي الأزمة بشكل كامل.

أعلن علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان الايراني أن ايران مستمرة في دعمها الكامل لسورية حتى تنتهي الأزمة بشكل كامل.

واضاف بروجردي خلال مؤتمر صحفي عقده في دمشق يوم 22 ابريل/نيسان أن اسرائيل تؤجج النزاع في سورية بدعمها للمسلحين حيث "تضع المعلومات بين أيديهم للقيام بعمليات تخريب للبنى التحتية والمراكز الحساسة في سورية". واعتبر ان هذه السياسة "الشيطانية"، بحسب وصفه، التي ترسمها الولايات المتحدة وحفاؤها في المنطقة.

كما اشار المسؤول الايراني إلى أن الولايات المتحدة بسياستها المزدوجة تدعي كذبا مكافحة الارهاب، في الوقت الذي تصرفاتها تؤدي إلى "مقتل اشخاص ابرياء في باكستان وأفغانستان وسورية".

واكد بروجردي ان الحوار الوطني في سورية هو الطريق الصحيح الوحيد لحل الازمة في البلاد ووقف النزاع المسلح القائم. واعتبر بروجردي أن "بقاء الرئيس السوري في منصبه لغاية صيف 2014 هو الحل الافضل، ومن ثم ستكون انتخابات حرة يقول من خلالها الشعب كلمته".

واشار بروجردي الى ان الوضع الامني في سورية تحسن عما كان سابقا، لافتا الى وجود تطور في العملية السلمية والحوار الوطني.

وفيما يخص مهمة الاخضر الابراهيمي المبعوث العربي والدولي الى سورية فقال بروجردي ان بلاده تفاءلت بتعيين الابراهيمي مبعوثا، لكن وبعد قرار الجامعة العربية بتجميد عضوية سورية، "وجدنا ان تفويض الابراهيمي فقد الموضوعية.. وانه في حال عدم انحيازه الى جانب على حساب اخر فانه ما زال قادرا على لحلحة الأمور تجاه حل الازمة".

المصدر: روسيا اليوم