سليمان يستنكر سقوط 7 صواريخ على الاراضي اللبنانية مصدرها سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613642/

استنكر الرئيس اللبناني ميشال سليمان "استهداف لبنان بالقنابل والصواريخ" في وقت أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن 7 صواريخ مصدرها الجانب السوري سقطت داخل الأراضي اللبنانية في عدة مناطق واقعة على الحدود بين البلدين، دون سقوط ضحايا.

أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن 7 صواريخ مصدرها الجانب السوري سقطت داخل الأراضي اللبنانية في عدة مناطق واقعة على الحدود بين البلدين، دون سقوط ضحايا.

ونقلت وكالة الاعلام الوطنية عن بيان الجيش الصادر يوم 21 ابريل/نيسان أن 7 صواريخ من عيار 107 ملم سقطت في مناطق الدورة وايش وسهلات المياه ومدينة الهرمل مصدرها الجانب السوري، ما ادى الى حدوث اضرار مادية في بعض المنازل. وأكد البيان عدم سقوط ضحايا أو اصابات بشرية.

وأضاف البيان ان وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة اتخذت الاجراءات الميدانية اللازمة، بما في ذلك العمل على تحديد مصادر النيران بدقة.

سليمان: القذائف والصواريخ لا تحقق الديمقراطية

من جانبه قال الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان خلال لقائه يوم 21 ابريل/نيسان قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ان "استهداف لبنان بالقذائف والصواريخ لا يحقق المطالب المتعلقة بالديموقراطية، خصوصا وانه يكفي لبنان ما لا طاقة على تحمله في موضوع استقبال النازحين وايوائهم، علماً ان لبنان ملتزم بالعمل على ضبط حدوده تنفيذا لإعلان بعبدا".

وطلب من الجيش والمعنيين اتخاذ التدابير اللازمة لمنع الاعتداء على اللبنانيين والحفاظ على سلامتهم.

المصدر: وكالة الاعلام الوطنية

الأزمة اليمنية