سبارتاك يفرط بالفوز في الوقت القاتل في "دربي" موسكو ضد تسيسكا

الرياضة

سبارتاك يفرط بالفوز في الوقت القاتل في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613600/

أهدر فريق سبارتاك موسكو فوزاً كان في متناوله في الوقت القاتل من لقاء "دربي" العاصمة ضد تسيسكا متصد الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد 21 أبريل/نيسان، على ملعب "لوجنيكي" ، وذلك في إطار منافسات المرحلة الـ 25 للدوري.

أهدر فريق سبارتاك موسكو فوزاً كان في متناوله في الوقت القاتل من لقاء "دربي" العاصمة ضد تسيسكا متصدر الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد 21 أبريل/نيسان، على ملعب "لوجنيكي" ، وذلك في إطار منافسات المرحلة الـ 25 للدوري.

جاءت المباراة مثيرة وقوية من قبل الطرفين ومتكافئة، ولكن فريق سبارتاك نجح في التقدم في نهائية الشوط الأول بهدف أحرزه الاسكتلندي إيدين ماكغيدي في الدقيقة الـ 42 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس إيغور أكنفييف، بعد تمريرة على طبق من ذهب من قبل الظهير الأيمن يفغيني ماكييف.

وصعق فريق سبارتاك منافسه بهدف مباغت سريع في الدقيقة الأولى من انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني سجله مدافعه البرازيلي آري بتسديدة صاروخية في الزاوية القريبة على يسار أكنفييف، بعد تمريرة رائعة من ماكغيدي.

وأتيحت فرصة جيدة لفريق تسيسكا موسكو لتقليص الفارق سريعاً عندما حصل على ضربة جزاء في الدقيقة الـ 50 ولكن الأوكراني اندريه ديكان حارس سبارتاك موسكو انقض ببراعة على كرة البرازيلي فاغنر لاف الذي انبرى لتنفيذ الضربة.

ولكن فاغنر عوض ضربة الجزاء بتمريرة سحرية في الدقيقة الـ 73 انفرد على إثرها النيجيري أحمد موسى بمرمى ديكان وأرسل الكرة في شباكه.  ومن ثم حصل فاغنر نفسه على ضربة جزاء مثيرة للجدل في الوقت القاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً للضائع، ترجمها زميله آلان دزاغوييف الى هدف التعادل منقذاً بذلك فريقه تسيسكا موسكو من هزيمة محتمة.  

وأكمل سبارتاك اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب خط وسطه البرازيلي رافائيل كاريوكا في نهاية اللقاء.

وأضاع فريق سبارتاك موسكو نقطتين ثمينتين بعد هذا التعادل، واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 41 نقطة، ويحتل المركز الرابع بفارق الأهداف أمام روبين قازان الذي كان قد سقط بدوره في فخ التعادل أمام مضيفه أمكار بهدف لكل منهما يوم الجمعة الماضي.

بينما رفع فريق تسيسكا موسكو رصيده الى 57 نقطة في الصدارة، بفارق 7 نقاط أمام زينيت بطرسبورغ حامل اللقب، الذي يستضيف لاحقاً فريق كراسنودار العنيد، ضمن هذه المرحلة.   

تفاصيل هذا اللقاء وغيرِه من مبارياتِ المرحلة الخامسة والعشرين مع مراسلنا بشار السيد أحمد.

 

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول