روسيان يتصدران قائمة "صنداي تايمز" لأثرياء بريطانيا

أخبار روسيا

روسيان يتصدران قائمة تصدر رجل الأعمال الروسي علي شير عثمانوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613581/

تصدر رجل الأعمال الروسي علي شير عثمانوف القائمة السنوية لأكبر أثرياء بريطانيا التي تنشرها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية إذ تقدر ثورته بـ13,3 مليار جنيه إسترليني (ما يعادل 20,3 مليار دولار).

تصدر رجل الأعمال الروسي علي شير عثمانوف القائمة السنوية لأكبر أثرياء بريطانيا التي تنشرها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية إذ تقدر ثورته  بـ13,3 مليار جنيه إسترليني (ما يعادل 20,3 مليار دولار).

ويتصدر عثمانوف (59 عاما) قائمة الصحيفة لهذا العام لأول مرة. ويملك عثمانوف الذي بدأ مشواره في الأعمال بصنع الأكياس البلاستيكية، شركة "ميتالوإنفست" للتعدين وهي أكبر منتج للحديد في روسيا، ونحو 30% من نادي "أرسنال" الإنكليزي لكرة القدم، إضافة إلى امتلاكه حصة في شركة "ميل رو" التي تعتبر من أكبر شركات الإنترنت في روسيا، وكذلك حصة كبيرة في شركة "ميغافون" الروسية للاتصالات. كما يملك الملياردير الروسي عزبة "ساتن بليس" في مقاطعة "سري" جنوب شرق إنكلترا، إضافة إلى منزل في شمال لندن يقدر قيمته بـ48 مليون جنيه إسترليني.

وجاء في المرتبة الثانية لن (ليونيد) بلافاتنيك رجل الأعمال الروسي الأصل، والذي حصل على الجنسية الأمريكية بثروة تقدر بــ11 مليار جنيه إسترليني (16.8 مليار دولار). ويملك بلافاتنيك شركة "وارنر ميوزيك"، وباع في مارس/آذار من هذا العام الجاري، حصته في شركة "تي ان كا بي بي" الروسية العملاقة للنفط بملياري جنيه إسترليني.

واحتل المركز الثالث في القائمة الشقيقان الهنديان سري وغوبي هيندوجا مالكا شركة "هيندوجا غروب" الدولية  بثروة تقدر بـ10.6 مليار جنيه إسترليني.

وتراجع "ملك الفولاذ" الهندي لاكشمي ميتال الذي بقي يتصدر القائمة لثماني سنوات، الى المرتبة الرابعة مع ثورة تقدر بـ10 مليارات جنيه إسترليني.

هذا وحل رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي "تشيلسي" الإنكليزي لكرة القدم في المرتبة الخامسة بثروة تقدر بـ9.3 مليار جنيه إسترليني.

يذكر أن عدد أصحاب المليارات في بريطانيا ارتفع من 77 الى 88 خلال العام الماضي. ولا تقتصر قائمة أكبر 1000 ثري في بريطانيا، التي تعدها صحيفة "صنداي تايمز"، على المواطنين البريطانيين بل تتضمن أيضا أشخاصا من الخارج ومقيمين في بريطانيا.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة