واشنطن تضاعف مساعداتها للمعارضة السورية ولندن تتحدث عن تخفيف حظر توريد السلاح إلى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613567/

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن بلاده ستزيد مساعداتها غير القتالية إلى المعارضة السورية بمقدار الضعف لتصل إلى 250 مليون دولار. فيما أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن بلاده ستزيد مساعداتها غير القتالية إلى المعارضة السورية بمقدار الضعف لتصل إلى 250 مليون دولار.

وقال كيري عقب اجتماع لـ"اصدقاء سورية" في إسطنبول يوم 20 أبريل/نيسان، إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات غير قتالية إضافية قيمتها 123 مليون دولار لقوات المعارضة لتصل قيمة مجمل مثل هذا النوع من المساعدة الأمريكية الى 250 مليون دولار.

يأتي ذلك فيما أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن الاتحاد الأوروبي سيناقش خلال الأسابيع المقبلة تخفيف حظر السلاح الذي يعيق تزويد مقاتلي المعارضة السورية بالأسلحة، موضحا خلال الاجتماع أن بلاده وفرنسا لديهما حجة قوية لرفع الحظر.

وأضاف هيغ أن المعارضة قدمت أوضح التزام حتى الآن خلال الاجتماع، بشأن العمل نحو التوصل إلى حل ديمقراطي في سورية وإدانة التطرف.

الائتلاف السوري المعارض يتعهد بعدم وصول الأسلحة التي يحصل عليها الى جهات خطأ

على نفس الصعيد قال " الائتلاف الوطني السوري المعارض" بعد اجتماع "أصدقاء سورية" إنه يرفض بشدة "كل أشكال الإرهاب".

وتعهد الائتلاف بعدم وصول الأسلحة التي يحصل عليها الى جهات خطأ. ووعد الائتلاف بأنه لن يسمح بوقوع عمليات انتقامية ضد أية مجموعة في سورية.

محلل سياسي: المساعدات الأمريكية للمعارضة تهدف للضغط على النظام السوري

قال المحلل السياسي مصطفى أوزجان من اسطنبول في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن الولايات المتحدة الأمريكية قررت دعم الجيش السوري الحر، مشيرا إلى أن هذه المساعدات ستقدم بوساطة تركيا. وأضاف بأن هذا الدعم سيكون مشروطا بضمان عدم وصول المساعدات العسكرية إلى أيدي المتطرفين والارهابيين، كما وصفتهم واشنطن وبعض "اصدقاء سورية". ولفت إلى أن المساعدات الأمريكية هي بمثابة ورقة ضغط على النظام السوري كي تتقدم المفاوضات بين المعارضة والنظام.