معارك عنيفة على الحدود السورية اللبنانية والجيش السوري يستعيد قرية النبي مندو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613561/

انتهى أسبوع من المواجهات العنيفة بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة في قرية النبي مندو باستعادة القوات السورية سيطرتها على القرية. تقول القوات السورية إنها تسعى بكل إمكانياتها لفرض سيطرتها على القرى الحدودية مع لبنان بهدف وقف إمدادات السلاح إلى جماعات المعارضة المسلحة داخل مدينة حمص وبلداتها.

انتهى أسبوع من المواجهات العنيفة بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة في قرية النبي مندو باستعادة القوات السورية سيطرتها على القرية. وتقول القوات السورية إنها تسعى بكل إمكانياتها لفرض سيطرتها على القرى الحدودية مع لبنان بهدف وقف إمدادات السلاح إلى جماعات المعارضة المسلحة داخل مدينة حمص وبلداتها.

وقد كانت أدوات الحرب متنوعة حيث لا مكان للسلاح الخفيف في تلك المعارك، أهمها عربات الشيلكا ورشاشات الدوشكا والمدفعية وسلاح الجو، وأيضاً مضادات الطيران وقذائف الهاون التي استعملها المسلحون هناك بدورهم.

وتكمن أهمية تل النبي مندو في أنه يشرف على الحدود اللبنانية السورية غربا وعلى مجموعة من قرى القصير شرقا، التي تشكل معقلا لمليشيات المعارضة بريف القصير. وستمكن السيطرة عليها الجيش السوري من تكثيف عملياته نحو تلك المعاقل الغزيرة بالمقاتلين وبالسلاح المتطور.

مزيد من التفاصيل في التقرير المصور