صحيفة أمريكية: روسيا طلبت من أمريكا عام 2011 معلومات عن تامرلان تسارنايف

أخبار العالم

صحيفة أمريكية: روسيا طلبت من أمريكا عام 2011 معلومات عن تامرلان تسارنايفصورة أعلنت "FBI" أنها للأخوين تسارناييف في بوسطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613559/

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن روسيا طلبت عام 2011 من الولايات المتحدة معلومات عن تامرلان تسارنايف، أحد المشتبهين في التورط في الهجوم على ماراثون بوسطن، والذي أعلنت السلطات الأمريكية مقتله في الاشتباك مع الشرطة.

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن روسيا طلبت عام 2011 من الولايات المتحدة معلومات عن تامرلان تسارنايف، أحد المشتبهين في التورط بالهجوم على ماراثون بوسطن، والذي أعلنت السلطات الأمريكية مقتله في الاشتباك مع الشرطة.

ونقلت "واشنطن بوست" عن بيان صحفي لمكتب التحقيقات الفدرالي أن "طلبا من إحدى الدول الأجنبية" بتقديم معلومات عن تامرلان تسارنايف وُجه إلى السلطات الأمريكية في أوائل عام 2011. وذكر البيان أن تلك الدولة وصفت تامرلان تسارنايف بأنه من أنصار "الإسلام الراديكالي"، وأنه يسعى إلى الانضمام لمنظمة سرية.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن الدولة التي طلبت معلومات عن تامرلان تسارنايف هي روسيا التي كانت تشعر بقلق حيال إمكانية ارتباطه بإرهابيين في الشيشان.

وأكد بيان مكتب التحقيقات الفدرالية أن الإجراءات التي اتخذها آنذاك لم تكشف أي نشاط إرهابي لتسارنايف داخل الولايات المتحدة وخارجها، وأن "الحكومة الأجنبية" أُبلغت عن نتائج هذه التحقيقات.

هذا وقالت شبكة "سي إن إن" إن والد تامرلان تسارنايف توجه إلى الولايات المتحدة.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار- تاس"