50 % نسبة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613551/

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بعد إغلاق مراكز الاقتراع، إن نسبة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات التي جرت يوم السبت 20 ابريل/نيسان بلغت 50% من إجمالي المسجلين في قوائم الناخبين.

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بعد إغلاق مراكز الاقتراع، إن نسبة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات التي جرت يوم السبت 20 ابريل/نيسان  بلغت 50% من إجمالي المسجلين في قوائم الناخبين.

وبلغت نسبة المشاركة في بغداد 33%  فقط، وهي أدنى نسبة تصويت بين المحافظات الـ12 المسجلة التي جرت فيها الانتخابات، فيما سجلت محافظة صلاح الدين أعلى نسبة مشاركة حيث وصلت إلى 61% .

وبحسب مسؤولي المفوضية، فقد شارك 6 ملايين و400 ألف و777 ناخبا في هذه الانتخابات من بين نحو 13 مليونا و800 ألف ناخب مسجل، مشددين على أن هذه النسبة "عالية جدا في هذه الظروف وفي ظل ما نعيشه".

وقال مسئولون انتخابيون، إن ضم نتائج التصويت الخاص الذي أجري قبل أسبوع لأفراد القوات المسلحة، سيرفع نسبة المشاركة إلى أكثر من 51%. وكانت نسبة الإقبال في الانتخابات المحلية السابقة التي جرت  في 2009 قد بلغت 51%.

ومن غير المتوقع ظهور النتائج الرسمية الأولية قبل مرور بضعة أيام، لكن الانتخابات المحلية ستكون اختبارا مهما لقوة الأحزاب السياسية قبل الانتخابات البرلمانية في 2014.

المصدر: وكالات